الرئيسية > ثقف نفسك > بذور القصعين إكسير الصحة والطاقة

بذور القصعين إكسير الصحة والطاقة

القصعين

تعد بذور القصعين بمثابة إكسير الصحة والطاقة، لغناها بالعديد من المواد الفعالة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

تقوي جهاز المناعة وتضبط هرمونات الجسم وتحارب الالتهابات وتخفض نسبة الكوليسترول الضار . وأوضحت مجلة “إيلي” الألمانية أن بذور القصعين تعد منجماً للمعادن للأسباب الآتية:

تحتوي على كمية من الحديد تعادل ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في السبانخ. وعلى كمية من الكالسيوم تعادل خمسة أضعاف الكمية الموجودة في الحليب.
وعلى كمية من البوتاسيوم تعادل ضعف الكمية الموجودة في الموز. وعلى كمية من مضادات الأكسدة تعادل ضعف الكمية الموجودة في التوت.

وتعد بذور القعصين أو بذور الشيا غنية أيضاً بالفوسفور والزنك والمغنيسيوم والنحاس، والأحماض الدهنية أوميغا 3 وأميغا 6، إلى جانب احتوائها على كمية من البروتين تضاهي محتوى اللحم البقري.

تقوية المناعة
تُسهم هذه البذور السحرية في تقوية جهاز المناعة وضبط هرمونات الجسم ومحاربة الالتهابات وخفض نسبة الكوليسترول الضار بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا3.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل بذور القصعين على ألياف غذائية قابلة للتحلل، والتي تتمتع بتأثير إيجابي على نسبة السكر بالدم، إذ تعمل على إبطاء عملية تحول الكربوهيدرات إلى سكر، وبالتالي فهي تمد الجسم بالطاقة لمدة طويلة.

مذاق محايد
وتتمتع بذور الشيا بمذاق محايد، لذا يمكن إضافتها إلى كل الأطعمة والمشروبات تقريباً، إذ يمكن إضافتها إلى الزبادي أو السلاطة أو إلى المخبوزات. كما يمكن إذابتها في الماء أو في حليب جوز الهند أو اللوز، مع إضافة المكسرات وثمار الفواكه والعسل الأبيض والقرفة إليها للحصول على مشروب غني بالطاقة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *