الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > بدلا من زرعها في جيوب المسؤولين … الداخلية العراقية تقرر زرع أجهزة تشويش على سجون التسفيرات ؟!

بدلا من زرعها في جيوب المسؤولين … الداخلية العراقية تقرر زرع أجهزة تشويش على سجون التسفيرات ؟!

كشف مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عن أن الوزارة قررت نصب أجهزة تشويش على جميع سجون التسفيرات في العراق لمنع تواصل السجناء والمعتقلين مع أطراف خارج السجن.

وقال المصدر لموقع ‘شفق نيوز’، إن ‘وزارة الداخلية قررت نصب اجهزة تشويش على جميع سجون التسفيرات في العراق على خلفية عمليات الهروب المتكررة للسجناء’. مشيرا الى ان هذا الاجراء يأتي لمنع تواصل السجناء والمعتقلين المتواجدين في هذه السجون مع الاطراف الموجودة الخارج والتي من الممكن أن تساهم في عمليات تسهيل هروبهم منها’.

يشار الى أن العديد من السجون في العاصمة بغداد وبعض مدن ومحافظات البلاد تعرضت الى عمليات هروب من قبل السجناء، ومن بينها هروب السجين المتهم بقتل محافظ السماوة والذي بينت التحقيقات ان عملية هروبه تمت بتواطؤ مع الحراس الذين كانوا ينقلونه.

هذا وكان مصدر أمني مسؤول قد كشف يوم الجمعة الماضي عن هروب 19 معتقلاً ‘إرهابيا’ من سجن تسفيرات كركوك بعد تحطيم نافذته في وقت مبكر، فيما تمكنت القوات الامنية في اربيل من اعتقال احد الهاربين وسط المدينة، وتمكن قوة اخرى من اعتقال آخر في البصرة.

فيما كشف مصدر لموقع ‘شفق نيوز’، عن أن 14 هاربا من اصل 19 في سجن كركوك فروا إلى سوريا.

وفي الحالات المماثلة التي شهدها العراق كان معظم الفارين متهمين بقضايا إرهابية وبينهم له ارتباطات وثيقة بتنظيم القاعدة وفق مصادر في الداخلية العراقية.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *