الرئيسية > شباب و بنات > بداية الشهر الأول من حملك

بداية الشهر الأول من حملك

8744123676819963

صحة الأم: اختفت عادتك الشهرية وينبغي أن تكون خلال عشرة أيام، ما عليك سوى إجراء اختبار الحمل عن طريق البول و قياس معدل هرمون HCG للتأكد من صحة حملك، إذا تضاعف هذا الأخير خلال يومين أو ثلاثة أيام و استمر في الزيادة حتى الأسبوع السابع و الثاني عشر فأنت حامل بالتأكيد.
سبق لبعض النساء التعرض لعلامات الحمل كالغثيان مثلا.غالبا ما تظهر هذه العلامات في الصباح ولكن عليك الحذر فاختفاء هذه العلامات لا يعني عدم وجود الحمل بل على العكس قد تكونين محظوظة لمجرد الهروب من هذا النوع من الإزعاج.
الطفل: في اليوم السادس عشر، يصبح حجم البويضة 3 ملم، لتستقر في بطانة الرحم وتبقى على اتصال دائم مع الأوعية الدموية. في المقابل، يستعد الرحم لاستقبال البويضة المخصبة نتيجة تأثيرات الهرمونات التي يفرزها المبيض.تنظم خلايا البويضة وتنقسم لتشكيل الجنين في المستقبل،تتخد البويضة شكل قرص يتكون من صفحات من مختلف الأنسجة والأعضاء.
نصائح: التعب – التعب عدو كبير للأمهات، لاسيما في المرحلة الأولى من الحمل، ففي الأشهر الأولى لا تكون لديك رغبة في النوم وهذا أمر طبيعي لان جسمك يعيش تحت الضغط طيلة فترة الحمل خاصة في المراحل المبكرة من الحمل لكن البروجيسترون (هرمون الحمل بعناية) لديه مسكن قوي سيريحك.
– نصائح لك للتمتع بصحة جيدة
– تجنبي الإرهاق واحظي بثماني ساعات من النوم على الأقل، في كل ليلة. – عليك زيادة وقت الراحة، خدي قسطا من النوم بعد وجبة الغداء، نهاية الأسبوع، وفي البيت انسي التنظيف والأعمال الشاقة.
– اعتمدي على وجبات وعادات جيدة في الأكل.
– تجنبي الأكل بين الوجبات، ولكن لاتهمليه أكثر من أربع إلى ست ساعات حتى لا يتوتر جسمك.
– تناولي الأطعمة الصحية التي تهضم بسهولة خاصة عند العشاء .
– تناولي ما يكفي من الأطعمة، فجسم المرأة الحامل يحتاج إلى 25 بالمائة من السعرات الحرارية، في المرحلة الأولى جسمك يحتاج خمس وعشرون ألف سعرة حرارية وثمانية وعشرون ألف سعرة حرارية في ستة أشهر من حملك.
– عليك تناول وجبات متنوعة (كالبروتين والكاربوهيدرات والدهون) الحد من الزيادة في الوزن لكي لا تشعري بالتعب ولا تصبح لديك مشكلة التنقل والتحرك وأنت حامل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *