الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بايرن يفتتح موسمه بفوز كبير

بايرن يفتتح موسمه بفوز كبير

قسا بايرن ميونيخ على مضيفه غرويتر فورث الوافد الجديد بفوزه عليه (3-0) اليوم السبت في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحها بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين بفوز صعب على ضيفه فيردر بريمن (2-1) أمس الجمعة.

على ملعبه “تروللي إرينا” الذي يتسع لنحو 15500 متفرج على نحو اعتيادي و18500 على حد أقصى بعد توسيعه أراد الوافد الجديد الذي تأسس في العام 1903 وأحرز بطولة الدوري الألماني 3 مرات (1914 و1926 و1929) أن يقيس نفسه مع العملاق البافاري العريق مسلحاً ببلوغه نصف نهائي كأس ألمانيا في الموسم الماضي حيث خرج بصعوبة (0-1) على يد بوروسيا دورتموند الذي توّج بطلاً على حساب بايرن ميونيخ بالذات.

ونجح لاعبو غرويتر فورث الذي يصدّر دائماً الموهوبين إلى الأندية الكبيرة في الدفاع عن مرماهم حتى الدقيقة 43 عندما حصل بايرن ميونيخ على ركنية نفذت وتابعها توماس مولر بيمينه في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى ماكس غرون.

وفي الشوط الثاني لم تكن فاعلية أصحاب الأرض الدفاعية كما في الأول فأضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش القادم من فولفسبورغ الهدف الثاني للفريق البافاري من ضربة رأس مركزة (59).

وعزز الهولندي أريين روبن بالهدف الثالث من تسديدة يسارية قوية من الجهة اليسرى عانقت أعلى الشبكة (79).

مونشنغلادباخ يخطف فوزاً صعباً

فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هوفنهايم بشق النفس (2-1) بعد أن كان سباقاً إلى التسجيل بعد حصوله على ركلة حرة نفذها لاعب الوسط الدولي الفنزويلي خوان أرانغو عرضية وتابعها مايكه هانكه برأسه من نقطة الجزاء في شباك الحارس الدولي تيم فايزه (33).

وفي الشوط الثاني نجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل من متابعة رأسية (66) قبل 3 دقائق من ترك مكانه للياباني تاكاشي أوسامي.

وأعاد أرانغو النقاط الثلاثة إلى أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني والفوز من ركلة حرة (79).

أوغسبورغ يسقط أمام دوسلدورف

وحقق فورتونا دوسلدورف العائد بعد غياب طويل جداً إلى النخبة فوزاً مهماً على مضيفه أوغسبورغ الذي سبقه الموسم الماضي بفضل ثنائية لداني شاهين (ترعرع في غرويتر فورث)، الأولى إثر تمريرة من الأسترالي روبي كروز (68)، والثانية من متابعة بيمينه لكرة نفذت من ركلة حرة (79).

تعادل فرايبورغ وماينتس وسقوط هامبورغ

وخرج فرايبورغ وضيفه ماينتس أحباباً بنقطة واحدة بعد أن تعادلا (1-1).

وافتتح ماكس كروزه المنتقل من فريق الدرجة الثانية سانت باولي بعد أن تربى في غرويتر فورث رصيده مع فرايبورغ عندما وضعه في المقدمة في مستهل الشوط الثاني مستفيداً من كرة بينية أرسلها السلوفاكي من أصل توغولي كريم غيديه في الجهة اليمنى وتابعها بيساره في الشباك (49).

وردّ ماينتس في الوقت المناسب مدركاً التعادل عن طريق الدولي النمساوي أندرياس إيفانتشيتس الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء حصل عليها نيكولاي مولر (لاعب غرويتر فورث سابقاً) إثر عرقلته من يوليان شوستر في المنطقة المحرمة (65).

وعلى ملعب نوردبنك إرينا بدأ هامبورغ موسمه متعثراً وسقط أمام ضيفه نورمبرغ بهدف وحيد سجله هانو باليتش (68).

وأسقط اينتراخت فرانكفورت ضيفه باير ليفركوزن الذي تقدّم بهدف لستيفان كيسلينغ (30) قبل أن تستقبل شباكه هدفين في الشوط الثاني عن طريق ستيفان ايغنر (57) ومارتن لانيغ (82) من ضربة رأس.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *