الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بايرن ميونخ يتمكن من الفوز على مضيفه فريق نورنبيرج بـهدفين نظيفين

بايرن ميونخ يتمكن من الفوز على مضيفه فريق نورنبيرج بـهدفين نظيفين

بايرن-ميونخ

ضمن منافسات الجولة العشرون من البوندسليجا، تمكن فريق بايرن ميونخ من الفوز على مضيفه فريق نورنبيرج بـهدفين نظيفين، محققاً الفوز الثاني عشر على التوالي والخامس والأربعون بدون هزيمة في البوندسليجا، في مواجهة ديربي مثيرة شهدها ملعب جرونديج شتاديون معقل فريق نورنبيرج .

بدأت المباراة بضغطٍ مكثف من أصحاب الأرض سعياً لخطف هدفٍ مبكر كاد الياباني أن يأتي به بتصويبة رائعة ارتدت من العارضة في الدقيقة الرابعة، رد عليها ماندجوكيتش سريعاً برأسية تمكنَ شافر من إمساكها في الوقت المناسب .

وبعد عدة هجمات خطيرة متبادلة بين الفريقين، تمكن الكرواتي ماريو ماندجوكيتش من خطف هدف السبق في الدقيقة 18، بعد عرضية مثالية من ديفيد ألابا من الجهة اليسرى نحو ماندجوكيتش الذي تابعها نحو الزاوية اليسرى لمرمى شافر .

تصدى القائم الأيمن لمرمى شافر لتصويبة آريين روبين من ضربة حرة مباشرة أطلقها الهولندي من حدود الرواق الأيسر لمنطقة جزاء نورنبيرج، لترتد الكرة من القائم الأيمن نحو مولر الذي تابعها برأسه نحو مرمى شافر، إلا أن العارضة منعت رأسية مولر من الشباك في الدقيقة 32 .

لم يحتاج الضيوف سوى لثلاثة دقائق حتى تمكنوا عن طريق القائد فيليب لام من تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بهجمة مرتدة سريعة تمكن خلالها ماندجوكيتش من التوغل من خلف المدافعين في الرواق الأيسر لمنطقة جزاء نورنبيرج، فآثر التمرير إلى فيليب لام الذي كان وحيداً بمواجهة مرمى شافر، ليضعها فيليب لام بطريقة رائعة في شباك نورنبيرج، معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 48 .

تمكن بايرن ميونخ من فرض سيطرته على مجريات المباراة وسط انهيار أداء نورنبيرج بعد استقبال الهدف الثاني، مما ساهم في حصول البايرن على أكثر من فرصة من خلال هجمات مرتدة، تمكن رافائيل شافر من التصدي لها بتألق مميز، والتي كان أبرزها انفراد روبين الذي تمكن شافر من قطع الكرة قبل أن تصل إلى ماندجوكيتش في عمق منطقة جزاء نورنبيرج .

وبهذه النتيجة، يرفع فريق بايرن ميونخ رصيده إلى 56 نقطة في صدارة الترتيب، في حين يتجمد رصيد نورنبيرج عند 17 نقطة في المركز السادس عشر .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *