الرئيسية > اخبار العراق > بايدن يهاتف العبادي قبل ساعات من زيارة الثاني لإيران ويناقشان الوضع السياسي والامني في العراق

بايدن يهاتف العبادي قبل ساعات من زيارة الثاني لإيران ويناقشان الوضع السياسي والامني في العراق

image

اعلن البيت الابيض، اليوم الثلاثاء، عن قيام نائب الرئيس الاميركي جو بايدن باجراء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، فيما بين ان الحديث تناول مناقشة الوضع الامني والسياسي في العراق .
وقال البيت الابيض في بيان ان “نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اجرى مكالمة هاتفية في ساعة متاخرة من ليلة امس الاثنين مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي”.
واضاف البيان ان “ان المكالمة تناولت مناقشة الوضع الامني والسياسي في العراق، والتقدم الذي تحرزه القوات الامنية العراقية في مواجهة تنظيم داعش”، مشيرا الى ان “الحديث ناقش ايضا الدعم الاميركي لجهود القوات الامنية والتي تتماشى مع اتفاقية اطار العمل الستراتيجي المشترك”.
يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تقود تحالفاً واسعاً يضم أكثر من 40 دولة منها عربية، ينفذ ضربات جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، مساء امس الاثنين، الى العاصمة الايرانية طهران، فيما التقى صباح اليوم الثلاثاء الرئيس الايراني حسن روحاني.
وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اول امس الاحد، ان رئيس الحكومة سيزور ايران يوم غد الاثنين في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد، وأشار إلى أن العبادي سيلتقي بالمسؤولين الايرانيين ضمن جهوده لتوحيد المنطقة والعالم لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم (داعش)، وفيما لفت إلى أن رئيس الوزراء سيناقش تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والإسكان والاعمار، شدد أن العبادي يسعى إلى ان تكون العلاقات مع دول الجوار على اساس المصالح المشتركة واحترام سيادة العراق ووحدة اراضيه.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …