الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > بايبال تطلق رسمياً تطبيق الدفع عبر البصمة لـ هاتف Galaxy S5

بايبال تطلق رسمياً تطبيق الدفع عبر البصمة لـ هاتف Galaxy S5

Galaxy S5

بدأت شركة سامسونج أمس بطرح هاتفها الأخير Galaxy S5 في 125 دولة، وتزامنًا مع ذلك أعلنت شركة باي بال PayPal المتخصصة بالدفع الإلكتروني عن دعم تطبيقها الخاص بأندرويد للدفع عن طريق البصمة، وذلك في هاتف Galaxy S5. كما أعلنت عن تطبيق خاص لساعة سامسونج الذكية Gear 2 يتيح للمستخدم كذلك الدفع وعدد من الميزات الأخرى من خلال الساعة.

ويتيح التطبيق على الهاتف الدفع لدى ملايين المتاجر العادية والإلكترونية من خلال تمرير الإصبع فوق حساس البصمة الخاص بهاتف S5 والموجود ضمن الزر الرئيسي في الهاتف. وتقول باي بال بأن استخدام البصمة أكثر أمنًا وسهولةً من الطريقة التقليدية التي تتطلب إدخال كلمات المرور، حيث لا يتوجب على المستخدم تذكر كلمة المرور المعقدة ولا أن يخشى تمكّن أحد من مشاهدتها أثناء كتابتها.

ويُذكر بأن هاتف S5 هو أول هاتف محمول يدعم معيار FIDO للمُصادقة، وهو معيار جديد ساهمت في وضعه مجموعة من كبرى الشركات مثل غوغل ومايكروسوفت وماستركارد ولينوفو يهدف إلى استبدال وسائل المُصادقة الحيوية (مثل بصمة الإصبع، وبصمة العين وغير ذلك) بكلمات المرور التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت باي بال تطبيقًا لساعتي Gear 2 و Gear 2 Neo يتيح الدفع من خلال الساعة والتحقق من رصيد باي بال واستقبال التنبيهات بالدفعات الجديدة وغير ذلك.

وأطلقت باي بال الخدمة في 25 دولة لم تحددها بعد، وقالت بأنها ستمنح المستخدمين هدية مقدارها 50 دولار أمريكي ضمن حساب باي بال الخاص بالمستخدم، يحصل عليها لدى دخوله إلى هذا الرابط من هاتفه.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XBLdOIRSvQU

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Dy9fv4U3L60

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *