الرئيسية > اخبار مختارة > باناسونيك تطلق شاشة بلازما بدقة وضوح خارقة

باناسونيك تطلق شاشة بلازما بدقة وضوح خارقة

طرحت شركة “باناسونيك” بمؤتمر “IFA” لأول مرة تلفازها بتقنية البلازما وبشاشة عرض ضخمة جدا يبلغ قياسها 145 بوصة، بدقة عرض عالية الدقة فائقة الجودة “8K” يسمح ببث تلفزيوني بدقة تبلغ 7680×4320 بيكسل، بمعدل 120 إطار في الثانية، أي أربعة أضعاف دقة معيار “HD” المستخدمة في الجيل الحالي من أجهزة التلفاز، فضلا عن أنه لا يحتاج إلى إضاءة خلفية، وبالتالي ستمنح المستخدم تجربة تلفزيونية ترفيهية غير مسبوقة.

وهذا الجهاز من معيار “UHDTV” وهو اختصار لمصطلح “Ultra High Definition TV”، الذي كان يُعرف سابقاً باسم “Super Hi-Vision” قبل إقرار الاتحاد العالمي للاتصالات لهذا المعيار الجديد.

وطرحت شركة “سوني” جهاز تلفازها “برافيا-KDL-84X9005” بشاشة عرض قياسها 84 بوصة بدرجة وضوح فائقة “4k” تصل دقتها إلى 3840×2160 بيكسل، بجانب باناسونيك.

وهو يوفر للمستخدم أفضل تجربة مشاهدة للأفلام ثلاثية الأبعاد بدقة عرض ضعف دقة “Full-HD” ذات ألوان مذهلة مفعمة بالحيوية، ويعد هذا التلفاز الأول من نوعه بالنسبة لشركة سوني بدقة عرض “4K”، ذو كثافة بيكسلات عالية جدا، وبزاوية مشاهدة 60 درجة.

وبفضل استخدام تقنية الاستقطاب السلبي فبإمكان المستخدم تقسيم الشاشة وممارسة الألعاب من قبل لاعبين كل على حدة. بجانب خدمات سوني المتميزة من إمكانية الوصول إلى خدمتي “سوني للموسيقى والفيديو بلا حدود -Music Unlimited وVideo Unlimited”.

ومدمج بالتلفاز نظام صوتي ثلاثي الأبعاد و10 وحدات مكبرات صوت مدمجة بقوة 50 واط إجمالا، لتعزيز تجربة صوتية وسمعية متميزة، بجانب التمتع بخدمات شبكة سوني الترفيهية عبر تقنية الواي فاي، ولم تفصح كلا الشركتين عن موعد محدد لطرح جهازها في السوق ولا عن سعره.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *