الرئيسية > اخبار العراق > بالفيديو .. مقتدى الصدر يشن هجموماً لاذعاً على أتباعه في خطبة الجمعة

بالفيديو .. مقتدى الصدر يشن هجموماً لاذعاً على أتباعه في خطبة الجمعة

تبا لي ولكم

شن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، اليوم الجمعة، هجوماً لاذعاً على أتباعه لعدم حضورهم صلاة الجمعة، وفيما بيّن أن هذه “خيانة لفتوى والده محمد الصدر بحضور صلاة الجمعة “، وجه شكره لمن يحضر صلاة الجمعة وهدد من لم يحضرها بـ”لعنة من الله”.

وقال الصدر في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الكوفة وحضرتها (المدى برس)، إن “الكثيرين إبتعدوا عن الحوزة والدين والأمور الشرعية والعقائدية ومنها صلاة الجمعة وعندما أزور المساجد وأجدها فارغة يومياً ويوم الجمعة فهذه خيانة لمحمد الصدر”.

وتساءل الصدر “كيف تقولون اننا صدريون فتبا لي ولكم”، مطالبا اتباعه بـ”معاهدة الله ورسوله وآل البيت بعم ترك صلاة الجمعة لانها خيانة لمن قال استمروا على صلاة الجمعة”.

وتابع الصدر “إذا لم يعجبك خطيب الجمعة صلِ وأقضِ فهذه فتوى مرجعك وإذا لم يعجبك مقتدى إقضِ صلاتك لكن إحضر الجمعة لان فيها إحياء لشعائر الله”.

واوضح الصدر “اوجه شكري لمن يحضر صلاة الجمعة واللعنة على من لايحضرها”.

وليست هذه المرة الاولى التي يهاجم فيها الصدر اتباعه، فعلى مدى السنوات السابقة استنكر الصدر بعض تصرفات مقلدي والده المرجع الراحل محمد الصدر في بيانات رسمية وغيرها ومنها غيابهم عن صلاة الجمعة حتى وصفهم بعض الاحيان بـ”السذج”، فيما يؤكد مراقبون ان الصدر بدأ يركز على الجانب الديني وحضور أتباعه صلاة الجمعة بشكل أكبر مما سبق نتيجة اعتزاله الحياة السياسية وتفرغه للجانب الديني.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *