الرئيسية > اخبار مختارة > بالفيديو.. عالم ياباني يبتكر “هامبورجر” لذيذ من البراز!

بالفيديو.. عالم ياباني يبتكر “هامبورجر” لذيذ من البراز!

ابتكر باحث ياباني طريقة جديدة لتصنيع الهامبرجر الذي وصفه باللذيذ من “براز الإنسان”، للاستفادة من النفايات بدلا من التخلص منها، معربا في الوقت نفسه عن أمنيته في أن يكسر الناس الحاجز النفسي من هذا المنتج حتى ينتشر ويقل سعره المرتفع، مقارنة باللحم العادي.

وتوصل ميتسيوكي إيكيدا -الباحث في معمل أوكاياما الياباني- إلى الابتكار بعد أن طلب منه جهاز الصرف الصحي في طوكيو إيجاد وسيلة للاستفادة من النفايات والقاذورات التي تخرج من المدينة. حسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وأكد أيكيدا أنه يستطيع أن يجعل البراز مليئا بالبروتين لما يحتويه من بكتيريا، وعمل مع فريقه على استخلاص البروتين لخلق قطعة لحم مصنعة، والتي حولوها إلى اللون الأحمر باستخدام ملونات الطعام، وخلطها مع فول الصويا، لتصبح في النهاية قطعة لحم هامبورجر.

وفي فيديو على موقع “يوتيوب” الشهير شرح العالم الياباني فكرة عمل ابتكاره، وقال: “من أجل إنتاج لحم مصنع نضيف عامل تحفيز ونضعه في المعمل حتى تتفاعل البكتيريا، ويبدأ في تكوين البروتين”.

واستطرد: ينتج عن هذا التفاعل قطعة لحم تتكون من 63% بروتينات و25% نشويات و3% دهون و9% أملاح معدنية.

وحول كيفية طرح قطعة اللحم المصنعة من البراز في الأسواق؛ أشار إيكيدا إلى أن الاختبارات الأولى على عينة من الناس تناولوها قالوا إن قطعة اللحم “لذيذة وشهية مثل اللحم العادي تماما”.

وهذا النوع من اللحم الآن أغلى بمقدار 10 – 20 مرة من اللحم العادي لتعويض التكلفة البحثية التي صنع من أجلها، ويأمل إيكيدا أن ينخفض سعره مع الوقت، ويصبح في متناول الجميع. وعبر العالم الياباني عن ذلك بقوله: “آمل أنه مع الوقت يصبح المستهلكون قادرين على تخطى الحاجز النفسي بينهم وبين هذا اللحم”.

شاهد الفديــو :
http://www.youtube.com/watch?v=ffd4b_FyC1s

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *