الرئيسية > اخبار العراق > بالفيديو .. شاهد كيف يشتري ائتلاف دولة القانون اصوات الناخبين

بالفيديو .. شاهد كيف يشتري ائتلاف دولة القانون اصوات الناخبين

محمود الحسن

يتداول العراقيون شريط فيديو يكشف عن توزيع قيادي في ائتلاف المالكي أراضي للدولة على الفلاحين شرط انتخاب رئيس الوزراء، محذرًا اياهم بأنه ستتم مراقبتهم في مراكز الإقتراع لمعرفة ما إذا كانوا قد استجابوا للشرط من عدمه.

ويظهر شريط فيديو ومدته حوالي الدقيقتين، القاضي بالمحكمة الجنائية العليا محمود الحسن، القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، مرشحه للانتخابات، وهو وسط مجموع من المواطنين، في منطقة ريفية بحماية ضباط وعناصر أمن مدججين بالسلاح، وإلى جانبه شخص يحمل رزمة من سندات تمليك الأراضي قبيل موعد الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت الأربعاء الماضي.

ويظهر الحسن الذي كان نطق حكم الإعدام أواخر عام 2010 على نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السابق طارق عزيز، وسط الفلاحين المتحلقين حوله، وهو يبلغهم بتوزيع سندات تمليك أراضٍ عليهم قائلاً ” إن الخدمات تعطلت في العراق لأن الكثير من قوانينها لم نستطع تمريرها في البرلمان وعليكم معرفة من عطلها حتى لا تعيدوا انتخابه”.
ويواصل الحسن قائلاً وبيده ميكرفون “إن الحكومة تريد أن تختبركم ويوم 30 نيسان سنكون في المراكز الانتخابية ونشوف اذا صدقتوا الوعد ويانا ام لا، وانشاء الله تكونوا صادقين، وانا كلفني رئيس الوزراء وقال لي تاخذ السندات وتوزعهم بيدك وتكمل معاملاتها، ولكن انا ايضا عندي شرط معاكم، حانجي يوم 30/4 ونتحاسب ونشوف وفيتوا بالعهد لو ما وفيتو”، ثم يبدأ بتوزيع سندات تمليك الأراضي المملوكة للدولة على الحاضرين في التجمع الذي لم يعرف مكانه بعد.

وتروج معلومات عن إمكانية الغاء الأصوات التي حصل عليها ائتلاف المالكي في المنطقة التي تم توزيع سندات التمليك فيها، وقال موقع “واحة الحرية” إن المفوضية العليا للانتخابات قد حصلت على الشريط المصور الذي يثبت بالدليل القاطع أن عمليات توزيع قطع الأراضي السكنية على المواطنين الفقراء من قبل المالكي انما كانت عمليات ابتزاز. وأكد أن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، وأعضاء حكومته وزعوا اراضي سكنية ومنحاً مالية وهبات عينية على الفقراء والمعوزين مستغلين موارد الدولة في خرق واضح لقوانين المفوضية العليا للانتخابات والمرجعية الشيعية العليا .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *