الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بالفيديو | رونالدو يسجل سوبر هاتيرك ويقود الريال للفوز على إلتشي بخماسية

بالفيديو | رونالدو يسجل سوبر هاتيرك ويقود الريال للفوز على إلتشي بخماسية

فاز ريال مدريد الإسباني أمس الثلاثاء، على إلتشى بالجولة الخامسة من “الليغا” بملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 5-1 في مباراة احتسبت خلالها ثلاث ركلات جزاء، واحدة لصالح الضيوف واثنين للريال، تحوم شكوك حول صحتها جميعاً.

جاءت أول فرصة للريال (ق8) بتسديدة من الألماني توني كروس عقب استخلاص جيد من البرتغالي كريستيانو رونالدو للكرة، لكنها مرت بجوار القائم.

احتسب حكم المباراة (ق14) ركلة جزاء لصالح إلتشي بعد تدخل يفترض أن رونالدو قام به مع بدرو موسكيرا أثناء محاولته تشتيت الكرة، لينجح إدواردو الباكار في وضعها بشباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

طالب لاعبو إلتشى باحتساب ركلة جزاء أخرى (ق16) نتيجة لتدخل من مارسيلو ضد جاري مينديش رودريغش، إلا أن قرار الحكم كان منح الضيوف ركلة حرة وبطاقة صفراء لمارسيلو.
تقدم الباكار مجددا لتسديد الركلة الثابتة التي نفذها بطريقة رائعة من فوق الحائط ولكنها لم تسكن الشباك.

أدرك الريال التعادل (ق19) برأسية من الويلزي غاريث بيل عقب عرضية متقنة من الكولومبي جيمس رودريغيز ليمتص حماس الضيوف بعد تقدمهم.

تواصلت القرارات التحكيمية المثيرة للجدل هذه المرة لصالح ريال مدريد بعد سقوط غريب من مارسيلو داخل منطقة إلتشى ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجلها رونالدو (ق26) بتسديد صاروخية.

واصل رونالدو إشباع شهيته التهديفية (ق31) بعدما حول عرضية مارسيلو برأسه لتحتضن شباك حارس ليفانتي مانويل إيريرا ليسجل الهدف الثالث للريال والثاني له في المباراة.

واصل ريال مدريد هيمنته على المباراة في الشوط الثاني وسط استسلام للضيوف الذين فشلوا في صناعة أي خطر حقيقي على مرمى كيلور نافاس، فيما أهدر كريستيانو أكثر من فرصة لاكمال ثلاثيته.

أجرى أنشيلوتي التغيير الأول (ق63) بخروج داني كارباخال الذي كان حصل على بطاقة صفراء ونزول الظهير الأيمن ألبارو أربيلوا وألحقه بخروج جيمس رودريغيز (ق78) ونزول المكسيكي خابيير تشيتشاريتو لتنشيط الناحية الهجومية.

تواصل الجدل باحتساب ركلة جزاء ثانية لريال مدريد هي الثالثة في المباراة تقدم لها رونالدو ليسجل هدفه الثالث وثاني “هاتريك” له على التوالي في “الليغا” هذا الموسم (ق81).

نفذ الريال بعدها بدقيقة تغييره الثالث والأخير بخروج سرخيو راموس، الذي كان يعاني من آلام قبل المباراة، ونزول المدافع الصاعد ناتشو فيرنانديز.

أضاف كريستيانو الهدف الخامس للفريق والرابع له ليسجل “سوبر هاتريك في هذه المباراة (ق92) عقب تمريرة في العمق من إيسكو انفرد بها “صاروخ ماديرا” ليضعها أرضية زاحفة لتعانق الشباك.

بهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى تسع نقاط ليصعد للمركز الرابع بصورة مؤقتة انتظاراً لبقية مبارايات الجولة، فيما تجمد رصيد إلتشى عند أربع نقاط في المركز الـ13.

وبعد المباراة أصبح كريستيانو يتصدر قائمة هدافي الليغا بتسعة أهداف بفارق ستة أهداف كاملة عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي يحتل حتى الآن المركز الخامس فيها بثلاثة أهداف.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *