الرئيسية > عالم الرياضة > بالفيديو – الشياطين الحمر يهزمون المدفعجية في مباراة انكليزية كلاسيكيه

بالفيديو – الشياطين الحمر يهزمون المدفعجية في مباراة انكليزية كلاسيكيه

برغم السيطرة والأفضلية من حيث عدد فرص التهديف لأرسنال، أسقط مانشستر يونايتد منافسه المدفعجية بهدفين نظيفين وتقدم إلى نصف نهائي كأس إنجلترا.Man united vs arsenal

قدم أرسنال عرضا قويا على أرض أولد ترافورد، وأهدر لاعبوه يتقدمهم القائد روبن فان بيرسي ونجم المدفعجية هذه الأيام سمير نصري أكثر من فرصة تسجيل.

وظهر الحارس المخضرم إدوين فان دير سار كنجم مانشستر يونايتد الأول بعدما رد التصويبة تلو الأخرى من رجال المدفعجية.

ونجحت سياسة أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر الدفاعية، وخطف هدفين من مرتدتين لعب فيهما فابيو دا سيلفا وتوأمه رافايل مع واين روني وخافيير هرنانديز البطولة.

سجل البرازيلي الواعد فابيو دا سيلفا هدف مانشستر يونايتد الأول مع الدقيقة 28، وأحرز واين روني الضربة الثانية للشياطين الحمر مع الدقيقة 49.

وبذلك، يخسر أرسنال فرصة جديدة للعودة إلى منصات التتويج بعدما ودع كأس الكارلينج ودوري أبطال أوروبا.

ولاتزال المنافسة حامية بين أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، ويتقدم فريق فيرجسون السباق بفارق ثلاث نقاط، لكن لمدفعجية أرسين فينجر مباراة مؤجلة.

التوأم داسيلفا

اعتمد فيرجسون على توليفة جديدة نسبيا لم يختبرها كثيرا من قبل، إذ أشرك ظهيرا الجنب التوأم داسيلفا في مركز الجناحين المهاجمين ليلعبا أمام باتريس إيفرا وويس براون.

في المقابل، دفع فينجر بالروسي الدولي أندريا أرشافين في موقع القائد الغائب عن المباراة بسبب الإصابة سيسك فابريجاس.

وهيمن أرسنال على مجريات اللعب دون خطورة، في حين اعتمد مانشستر على سرعة فابيو ورافايل، مع تراجع واضح لروني إلى وسط الملعب للمساعدة في بناء الهجمات.

وخطف مانشستر التقدم من هجمة استهلها رافايل بتمريرة إلى توأمه الذي أرسل بينية إلى روني، فلعب الفتى الإنجليزي الذهبي كرة طولية ناحية هرنانديز ثم ضرب حبة البازلاء الكرة برأسه، فردها حارس أرسنال مانويل ألمونيا أمام فابيو، الذي أسكنها الشباك.

 

شوط فان دير سار

ضغط أرسنال في الشوط الثاني بغية إدراك التعادل، ورد فان دير سار تصويبة قوية من سمير نصري.

وظهر فان دير سار بصورة البطل حين رد فرصتين في ثوان معدودة الأولى من فان بيرسي والثانية من قلب دفاع المدفعجية المتقدم لوران كوتزيليني.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح مانشستر إذ لعب رافايل كرة في اتجاه هرنانديز فردها قلب دفاع أرسنال يوان دجورو ناحية روني، فأحرزها الفتى الذهبي بإتقان في الشباك.

ودفع فينجر بتوماس روزيسكي ومروان شماخ لزيادة الجرعة الهجومية للمدفعجية، لكن الرعونة ظلت حاضرة في إنهاء أرسنال لهجماته.

وأشرك فيرجسون المخضرم ريان جيجز، ورفعت جماهير مانشستر لافتات مكتوب عليها “جيجز يحطمكم يا أرسنال منذ 1991”.

وكاد جيجز أن يحرز الهدف الثالث للشياطين، لكنه لم يتمكن من السيطرة على العرضية الموجهة ناحيته بنجاح، ليكتفي مانشستر بهدفين نظيفين في شباك أرسنال.

كما يمكنكم مشاهدة ملخص المباراة هنا :

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *