الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > بالفيديو.. أول سلاح ليزر أمريكي على طريقة أفلام هوليوود

بالفيديو.. أول سلاح ليزر أمريكي على طريقة أفلام هوليوود

على طريقة أفلام هوليوود القتالية، كشفت البحرية الأمريكية عن سلاح حديث يعمل بتقنية الليزر لأول مرة في التاريخ؛ وذلك خلال فيديو نُشر على شبكة الإنترنت.

وقال أدميرال في البحرية إن التجربة أجريت قرب شواطئ كاليفورنيا في الأسبوع الماضي، وإنها تشكل مرحلة انتقالية في نوعية السلاح المتفوق الذي قد تبدأ الولايات المتحدة إنتاجه واستعماله في حروبها المقبلة.

وأضاف الأدميرال المسؤول عن البحوث نافين كار، لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”؛ أن “تحويل الطاقة إلى سلاح ينتج قوة عسكرية أكثر دقة وفاعلية”.

ومن المتوقع أن يُستعمل سلاح الليزر لردع تفجير الصواريخ المهاجمة بحرًا أو جوًّا، فيما رجَّح كار تطويره في آليات إطلاق الصواريخ لاحقًا، كما أشار إلى إمكانية استعماله في أسلحة أخرى لردع مخاطر أقل جدية، كالقراصنة، والمهربين، والإرهابيين.

ويُظهر فيديو التجربة، الذي نشر على موقع “يوتيوب”، اندلاع شعلة بسيطة في مقعد بمركب مائي لينتقل الحريق خلال ثوان إلى المقعد المجاور.

وفيما لا يُظهر الفيديو شكل السلاح ولا الأشعة “لأسباب أمنية”، على حد تعبير الأدميرال، أكد أن الكمية المستعملة من أشعة الليزر بحجم كرة البيسبول، مشيرًا إلى استعمال السلاح من على بعد ميل واحد في البحر.

ومنذ سنوات عدة، يعكف علماء على تطوير سلاح بتقنية الليزر؛ إذ عملت شركة “نورثروب” المتخصصة بصناعة الأسلحة على تطوير نظام مماثل لقاء عقد قيمته 98 مليون دولار أعلن عنه في عام 2009.

شاهد أيضاً

كيف تحصل على 1$ مجاناً لشراء التطبيقات والألعاب من متجر كوكل بلاي؟

لا يوجد أفضل من الحصول على رصد مجاني على كوكل بلاي لإنفاقه على التطبيقات أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *