الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > بالفيديو، إختراق مستشعر البصمة الخاص بهاتف Galaxy S5

بالفيديو، إختراق مستشعر البصمة الخاص بهاتف Galaxy S5

تماما مثل iPhone 5S في العام الماضي، فبعد أيام قليلة من إطلاق Galaxy S5 فقد إستطاع البعض إختراق مستشعر البصمة في الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونج. وهذا يبدو محرجا لأن مستشعرات بصمات الأصابع تم وضعها لتوفير المزيد من الحماية للمستخدم وليس لتسهيل المهمة على القراصنة المحتملين.

إذا كنت تتذكر، فبعد وقت قصير من إطلاق iPhone 5S، إستطاعت مجموعة أوروبية إيجاد وسيلة لإختراق مستشعر البصمة في الهاتف. وفقط بعد بضعة أيام من إطلاقه، كانت هناك العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر بعض المستخدمين الذين يقومون بإستخدام مستشعر البصمة لفتح الهاتف عن طريق الحلمات ومخالب القطط، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. ولكن مع ذلك، فإن إختراق مستشعر البصمة في iPhone 5S والولوج إلى البيانات على الهاتف هي مهمة صعبة بعض الشيء.

للأسف، الطريقة المستخدمة في إختراق مستشعر البصمة في Galaxy S5 ليست صعبة كما ينبغي. الصعوبة الوحيدة الموجودة تكمن في الحصول على بصمات الأصابع. القراصنة المحتملين بحاجة إلى معرفة أي إصبع تستخدمه لفتح الهاتف، وبمجرد الحصول على بصمتك سيقومون بإنشاء بصمة وهمية كما هو موضح في الفيديو أدناه من قبل SRLabs. في الواقع، عملية إختراق مستشعر البصمة في Galaxy S5 أسهل بكثير من iPhone 5S بحيث أن مستشعر البصمة في هاتف سامسونج الجديد يسمح بالوصول إلى محتويات الجهاز من دون الحاجة إلى كلمة مرور، في حين أن iPhone 5S يتطلب إدخال كلمة سرية في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل الهاتف. الأسوأ من ذلك، أن Galaxy S5 لا يتطلب إدخال كلمة السر عند إستخدام تطبيق Paypal الجديد، وهذا يعني تعريض حسابك على Paypal للخطر.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *