الرئيسية > اخبار الفن > بالصور .. 10 حقائق لا تعرفها عن فيلم تيتانيك

بالصور .. 10 حقائق لا تعرفها عن فيلم تيتانيك

 

فيلم تيتانيك .. هذا الفيلم الأمريكي الرومانسي الشهير والذي قام بإخراجه المخرج العالمي جيمس كاميرون، والذي جقق نجاحاً واسعاً في جميع أنحاء العالم.

قصة هذا الفيلم كانت مستوحاة من غرق السفينة “تيتانيك” في عام 1912، وكان هذا الفيلم هو الأعلى تكلفة في ذلك الوقت، حيث بلغت ميزانية إنتاجه حوالي 200 مليون دولار، وتم ترشيح الفيلم للفوز 14 جائزة أوسكار وحصل بالفعل على 11 جائزة. القائمة التالية تضم 10 معلومات مثيرة عن هذا الفيلم، لا يعرفها الكثيرون منكم!

 

1- مادونا

تم ترشيح نجمة البوب الأمريكية “مادونا” لأداء دور “روز” في فيلم تيتانيك، لكن تم اعتبارها كبيرة في العمر لأداء دور “روز” في شبابها.

 

2- إيزيدور وإيدا شتراوس

لقطة الثنائي العجوز الذي ظهر في أحد مشاهد الفيلم وهما مستلقيان على السرير في غرفتهما أثناء غرق السفينة مستوحاة من شخصين حقيقين وهما إيزيدور وإيدا شتراوس، مالكي محل “ماكي”، واللذان غرقا مع السفينة.

 

3- بحيرة ويسوتا

في أحد مشاهد الفيلم، قال جاك داوسون “ليوناردو دي كابريو” أنه يذهب للصيد في بحيرة “ويسوتا” المتجمدة، ولكن هذه البحيرة لم تكن موجودة بعد في عام 1912، حيث تم صنع خزان في هذا المكان في عام 1917.

 

4- نهاية كارثية

توقع الجميع بما فيهم مخرج الفيلم “جيمس كاميرون” نفسه، فشلاً ذريعاً للفيلم، إلا أن الفيلم حقق أرباحاً قياسية بلغت 1.8 مليار دولار.

 

5- جيمس كاميرون

اليد التي ظهرت في مشهد رسم “جاك” لـ “روز” وهي عارية، هي يد المخرج “جيمس كاميرون”. وقام جيمس كاميرون برسم عدد من الرسومات الأخرى التي ظهرت مع “جاك”.

 

6- ماتيو ماكونهي

أرادت الشركات التي تولت إنتاج الفيلم أن يقوم الممثل الأمريكي الشهير “ماتيو ماكونهي” بدور “جاك داوسون”، ولكن جيمس كاميرون أصر على ليوناردو دي كابريو.

 

7- جلوريا ستوارت

الممثلة الأمريكية في فترة الثلاثينيات، جلوريا ستوارت، والتي قامت بدور “روز” العجوز، ماتت وهي تبلغ من العمر مائة عام، تماماً مثل شخصيتها في فيلم تيتانيك.

 

8- الأوسكار

تيتانيك هو أول فيلم يترشح لجائزتين أوسكار عن نفس الشخصية والدور، حيث تم ترشيح كل من كيت وينسلت وجلوريا ستوارت للفوز بجائزتي أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة عن دور “روز”.

 

9- المحيط

المحيط الذي قفز فيه ركاب تيتانيك أثناء تصوير مشهد غرق السفينة، ما هو إلا حمام سباحة بعمق 3 أقدام!

 

10- التكلفة

تكلفة إنتاج الفيلم، والتي بلغت 200 مليون دولار، كانت أكبر بكثير من تكلفة بناء سفينة “تيتانيك” الحقيقية، والتي بلغت 7.5 مليون دولار فقط!

شاهد أيضاً

6 مشاهير عثروا على أشباههم – لكن أي واحد هو الحقيقي؟

الإلتقاء بشبيهك في مكان ما في العالم هي بالفعل تجربة سيريالية جداً، ولكن بمجرد التفكير …