الرئيسية > شكو ماكو > بالصور: خريطة دول العالم التي تسمح بممارسة الدعارة !

بالصور: خريطة دول العالم التي تسمح بممارسة الدعارة !

في اليوم الأول من العام الجديد، بدأ تفعيل قانون جديد في ولاية كاليفورينا الأميركية، يمنع إلقاء القبض على من هم دون الـ18 عاماً بتهمة ممارسة الدعارة ، وهو القانون الذي أثار جدلاً واسعاً؛ إذ يخشى منتقدو هذا القانون من التمهيد لتقنين ممارسة الأطفال للدعارة.

وأصرت السيناتور الديمقراطي، هولي ميتشيل، والتي اقترحت هذا القانون، أن هذا التشريع الجديد تم إصداره من أجل حماية ضحايا الدعارة من القاصرين.

وقالت هولي: ” هذا القانون يهدف إلى حماية الأطفال من اعتداء البالغين. مازلنا نصنف الأطفال الذي يمارسون الدعارة مقابل المال ونتركهم عرضة للفضيحة والملاحقة القضائية”.

قوانين ممارسة الدعارة، أي المشاركة في أنشطة جنسية مقابل المال، قد تكون غاضمة وتختلف من دولة لأخرى. تسمح هولندا بممارسة الدعارة قانونياً منذ عام 2000، والاعتماد على الربح من القوادة يُعد أمراً قانونياً أيضاً، بشرط أن لا يكون هناك إجبار على ممارسة الجنس.

أما لاتفيا فتسمح بممارسة الدعارة، ولكن امتلاك بيت دعارة أو ممارسة القوادة تُعد أنشطة غير قانونية.

قام موقع OpenStreetMap بتصميم خريطة تفاعلية لدول العالم بناء على مدى قانونية الدعارة في كل دولة، وتم تصنيف الدول بالشكل التالي:

دول باللون الأحمر: ممارسة الدعارة نشاط غير قانوني.

دول باللون الأصفر: ممارسة الدعارة نشاط قانوني ولكنه غير منظم، بالإضافة إلى عدم السماح بامتلاك بيوت الدعارة.

دول باللون الأزرق: ممارسة الدعارة نشاط قانوني ومُنظم.

rilkp3n

هناك دول قليلة فقط في العالم يسمح القانون بها بممارسة الدعارة وامتلاك بيوت الدعارة، مثل تركيا وألمانيا وسويسرا. على جانب آخر، فإن القوانين التي تنظم ممارسة الدعارة تكون غامضة في عدد من الدول الأخرى، مثل فرنسا التي كانت تسمح بممارسة الدعارة بشكل قانوني حتى أبريل الماضي حين تم إصدار قانون لفرض المزيد من القيود على هذه المهنة من خلال تغريم الزبائن الذين يتم القبض عليهم أثناء دفع المال مقابل الجنس. الآن، ممارسة الدعارة قانونية في فرنسا، ولكن لا يُسمح بامتلاك بيت دعارة أو ممارسة القوادة.

أما في إنجترا وإسكتلندا وويلز، فإن دفع أو تلقي أموال مقابل الجنس لا يُعد مخالفاً للقانون، ولكن كما هو الحال في فرنسا، غير مسموح بامتلاك بيت دعارة أو ممارسة القوادة.

 

يمكنكم الإطلاع على الخريطة التفاعلية من هنا

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …