الرئيسية > شكو ماكو > بالصور: خريطة العالم حسب مواقع الإنترنت الأكثر استخداماً في الدول

بالصور: خريطة العالم حسب مواقع الإنترنت الأكثر استخداماً في الدول

يُقدر عدد مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم بحوالي 3.5 مليار شخص سنوياً، وأصبح تصفح مواقع الإنترنت المختلفة ضرورة لا غنى عنها ويمكن أن تؤثر بشكل كبير في حياتنا اليومية.

ومن بين الحقائق المتداولة في عالم الإنترنت في مختلف دول العالم، هي أن كوريا الجنوبية تمتلك أسرع شبكة إنترنت لاسلكية في العالم، بينما جارتها كوريا الشمالية هي الدولة صاحبة أكبر رقابة على مواقع الإنترنت من بين جميع دول العالم.

ولكن ماذا عن أكثر المواقع شهرة واستخداماً في مختلف دول العالم؟

قام موقع “أليكسا”، المتخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الإنترنت، بالكشف عن أكثر المواقع شيوعاً واستخداماً في العالم، وحول موقع indy100 هذه البيانات إلى خريطة للعالم حسب المواقع الأكثر استخداماً في كل دولة:

وجاء محرك البحث الأشهر في العالم “جوجل” في المركز الأول كأكثر المواقع شهرة واستخداماً في العالم، وجاءت دول مثل: سري لانكا، زيمبابوي، تايلاند، تركيا، والمملكة المتحدةـ كأكثر دول العالم استخداماً لموقع جوجل.

بينما جاء موقع مقاطع الفيديو الأشهر في العالم “يوتيوب” في المركز الأول كأكثر المواقع استخداماً في دول مثل كازاخستان، جورجيا، كومبوديا، والجزائر.

أما الموقع الأكثر استخداماً في روسيا، هو موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في روسيا “VK”  وهو شبيه لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”، على الرغم من تعنت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الرقابة على الإنترنت وتهديده في العام الماضي بحجب موقع “ويكيبيديا” بسبب إحدى صفحات الموقع عن أحد أنواع القنب.

وفي فلسطين، جاء موقع جريدة “صوت الوطن” في المركز الأول، وكذلك الحال مع مالطة حيث جاء موقع جريدة “تايمز أوف مالطة” أولاً، وألبانيا حيث جاء موقع جريدة “جازيت إكسبريس” في المركز الأول بين المواقع الأكثر استخداماً.

بينما حل محرك البحث الصيني الشهير “بايدو” في المركز الأول كأكثر المواقع استخداماً في الصين.

وتظهر بعض الدول على الخريطة باللون الأسود، وهي الدول التي لم تتوافر معلومات عنها لموقع أليكسا.

الإنترنت

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …