الرئيسية > اخبار مختارة > بالصور: العالم يحتفل بفصل الربيع

بالصور: العالم يحتفل بفصل الربيع

26-Iran

أعتادت معظم حضارات العالم على الأحتفال بفصل الربيع لكونه أفضل فصول السنة على الإطلاق حيث الفترة الانتقاليه بين الشتاء البارد والصيف الحارق. الرابط المميز في هذه الاحتفالات هي الزاهية الحميلة التي تبرز روعة اختلاف الحظارات.

الهند – مهرجان هولي

يبدأ كرنفال هولي يوم 17 مارس من كل عام ويستمر لمدة 16 يوماً في شوارع الهند، حيث يقوم فيه الناس بمطاردة بعضهم البعض بمساحيق الألوان الجافة والمياه الملونة والبالونات.

2-india

4-india

 

استراليا – فلورياد

5-floriade 6-floriade 7-floriade 8-floriade 9-floriade

 

اليابان – أشجار الكرز

10-japan 11-japan 12-japan

روسيا – أسبوع البان كيك

يحتفل الروس بقدوم فصل الربيع من خلال أسبوع يدعى أسبوع البان كيك! فهم يعتبرون أن الكريب أو البان كيك الروسي يشبه قرص الشمس التي تمثل نهاية فصل الشتاء.

16-Russia 17-Russia

هولندا – مواكب الزهور!

تستقبل هولندا فصل الربيع بموكب زهور يستمر لمدة 12 ساعة من نوردفيك إلى هارلم.

19-Holland 20-Holland 21-Holland

البوسنة – مهرجان البيض المخفوق

يستقبل البوسنيون الربيع بطهي كميات جماعية من البيض في أوانٍ ضخمة، وهو تقليد يعود لمئات السنين! والسبب فيه أن البيض يرمز دائماً للحياة الجديدة.

22-Bosnia

بولندا – مارزانا

يودع البولنديون الشتاء في تقليد يعود عمره إلى القرن السادس عشر بطريقة ” مارزانا “، وهي دمية مميزة مصنوعة من القش ترمز إلى البرد والشتاء، تطوف الدمية الشوارع وسط الحشود إلى أن يصلوا إلى النهر فيتم قذف الدمية في الماء، وبهذا يكون حسب معتقداتهم قد انتهى غضب الشتاء!

23-Polland

 

إيران – عيد النوروز

26-Iran 27-Iran

سويسرا – حرق رجل الثلج

تودع سويسرا الشتاء وتستقبل الربيع بتقليد خاص وهو حرق رجل الثلج مع تفتح أول زهرة! ويتم توقع الطقس في السنة الجديدة من خلال الوقت الذي تستغرقه النار لحرق رجل الثلج، فإذا احترق في خلال 6-10 دقائق فسيكون الصيف القادم حاراً ومشمساً، وإذا استغرق أكثر من 10-15 دقيقة فهذا يدل على أن الصيف سيكون ممطراً.

30-switzerland

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …