الرئيسية > شكو ماكو > بالصور .. أكبر 10 مطارات في العالم من حيث المساحة

بالصور .. أكبر 10 مطارات في العالم من حيث المساحة

 

 

أصبحت وسائل النقل واحدة من أهم وأكثر نواحي الحياة اليومية ضرورة بالنسبة لمعظم البشر في عصرنا الحالي. النقل الجوي أصبح أكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة، حيث يفضل العديد من الأشخاص السفر إلى فيما بين دول العالم وفيما بين مدن الدولة الواحدة، وليس فقط فيما بين القرى والمدن الصغيرة والتي يمكن التنقل فيها بواسطة السيارة أو الحافلة أو القطار.

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة النقل الجوي، إلا أنه أكثر راحة. وبفضل ارفاع تكلفة النقل الجوي، استطاعت المطارات أن تتطور وتزيد مساحاتها والتسهيلات التي تقدمها للركاب، وفيما يلي نبرز لكم أكبر 10 مطارات في العالم:

 

1- مطار بكين العاصمة الدولي

مطار بكين العاصمة الدولي، الذي يقع في شمال العاصمة الصينية بكين، تبلغ مساحته 2300 هكتار، ومملوك لشركة مطار بكين العاصمة الدولي المحدودة، ويعتبر من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم؛ حيث يسافر من خلاله 1500 راكب في الساعة الواحدة.

 

 2- مطار القاهرة الدولي

تبلغ مساحة مطار القاهرة الدولي حوالي 2550 هكتار، ويسافر من خلاله حوالي 14 مليون راكب سنوياً

 

 3- مطار شيكاغو أوهير الدولي
هو ثالث أكثر مطار ازدحاماً في العالم وأكبر مطار في الولايات المتحدة من حيث عدد الركاب، حيث يسافر من خلاله حوالي 40 مليون راكب سنوياً.

 

4- مطار بانكوك الدولي 

تبلغ مساحة مطار بانكوك الدولي حوالي 2980 هكتار ويسافر من خلاله حوالي 30 مليون راكب سنوياً، ويدار بواسطة شركة مطارات تايلاند العامة.

 

5- مطار مدريد باراخاس الدولي

هو أكبر وأكثر مطار ازدحاماً في إسبانيا، وتبلغ مساحته حوالي 3050 هكتار. يسافر من خلاله أكثر من 41 مليون راكب سنوياً.

 

6- مطار شارل ديجول

يقع مطار شارل ديجول في شمال العاصمة الفرنسية باريس، ويسافر من خلاله أكثر من 62 مليون راكب سنوياً، وتبلغ مساحته حوالي 3200 هكتار.

 

7- مطار شنجهاي بودنج الدولي

تكمن أهمية مطار شنجهاي بودنج الدولي في أنه يُعد محور جوي لأهم الرحلات الدولية في منطقة شرق آسيا، تقريباً جميع زوار آسيا يمرون على هذا المطار الذي تبلغ مساحته 3350 هكتار، ويسافر من خلاله أكثر من 52 مليون راكب سنوياً.

 

8- مطار دالاس فورت ورث الدولي

يقع مطار دالاس فورت ورث الدولي بين أكبر مدينتين في ولاية تكساس الأمريكية، وهو واحد من أكبر المطارات في العالم وثاني أكبر مطار في الولايات المتحدة؛ حيث تبلغ مساحته 7800 هكتار. يسافر من خلال هذا المطار حوالي 63 مليون راكب سنوياً.

 

9- مطار دنفر الدولي

مطار دنفر الدولي هو ثاني أكبر مطار في العالم وأكبر مطار في الولايات المتحدة؛ حيث تبلغ مساحته 13726 هكتار ويسافر من خلاله أكثر من 31 مليون راكب سنوياً.

 

10- مطار الملك فهد الدولي

the-10-biggest-airports-in-the-world-10

 

مطار الملك فهد الدولي، الذي يقع في شمال غرب مدينة الدمام  بالمملكة العربية السعودية، هو أكبر مطار في العالم؛ حيث تبلغ مساحته 78000 هكتار ويُدار بواسطة الهيئة العامة للطيران المدني. ويسافر من خلاله أكثر من 30 مليون راكب سنوياً ويحتوي على 6 صالات وصول وصالة ملكية خاصة لأفراد العائلة الملكية السعودية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …