الرئيسية > شكو ماكو > بالخطوات: ماذا تفعل إذا هاجمك كلب ؟!

بالخطوات: ماذا تفعل إذا هاجمك كلب ؟!

ماذا تفعل إذا هاجمك كلب

نحن معرضون للتعرض إلى هجوم بواسطة أي من الكلاب الضالة أثناء المشي أو الركض في الشوارع. بعض هذه الكلاب تقوم بتصرفات غير متوقعة ومن الممكن أن تكون عدوانية بشدة؛ ولذلك قد يكون هناك تهديد حقيقي للبشر واحتمال تعرضهم للإيذاء.

فيما يلي نبرز لكم بعض من نصائح وتوصيات خبراء حول كيفية الحفاظ على حياتك وتجنب العض من الكلاب

 

1- لا تفزع 

يُعتقد أن الكلاب والحيوانات الأخرى تشعر بخوف البشر، ومع ذلك من الصعب أن تبقى هادئاً إذا قام كلب شرس بالنباح والتذمر عليك. إذا صرحت أو لوحت بذراعيك أو ركضت، ستثير غريزة الكلب وتستفزه للهجوم عليك.

 

2- قلل سرعتك إذا كنت تركض

إذا صادفت كلب أثناء قيامك بالركض، قلل سرعتك وتحول من الركض إلى المشي، وامشي في الاتجاه المعاكس للكلب، ولكن استمر في مراقبته بطرف عينيك.

 

3- لا تنظر إلى الكلب في عينيه مباشرةً

النظر إلى الكلب في عينيه مباشرة ربما يثير السلوك العدواني له. يفسر الكلب تحديق الإنسان في عينيه بأنه تهديد له ويصبح ذلك سبباً لمهاجمتك. اجعل الكلب على مرأى منك ولكن تجنب النظر إليه مباشرة حتى لا يعتبرك خطر عليه ويستمر في طريقه بعيداً عنك.

 

4- شتت انتباه الكلب بواسطة شيء ما

أي شيء تحمله في يديك قد يكون وسيلة مساعدة لك في حقيقة الأمر. اعطي الكلب أي شيء ليمضغه مثل حذاء أو زجاجة أو شنطة ظهر. هذا قد يشتت انتباه الكلب لبعض الوقت ويمنحك الوقت للهرب.

 

5- اؤمر الكلب أن يتراجع للخلف

إذا استمر الكلب في التصرف بعدوانية، قم بمواجهته وتجنب النظر مباشرة إليه، واؤمره بالعودة إلى الخلف والانصراف عن طريقك. تأكد من استخدام صوت قوي وواثق واستخدم كلمات مؤثرة وفعالة مثل “لا” و “تراجع للخلف” بنبرة واثقة. سيصبح الكلب خائفاً ويرحل.

 

 

شاهد أيضاً

nudes-photo-troll-leonaloir-1

شاب يطلب من فتاة إرسال صورها العارية له .. ردها عليه كان مذهلاً!

قام شاب بمواصلة إزعاجه لفتاة أثناء محادثة نصية بينهما وألح عليها لتُرسل له صورها العارية، …