الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > باكستان تحجب موقع يوتيوب على خلفية الفيلم المسيء للإسلام

باكستان تحجب موقع يوتيوب على خلفية الفيلم المسيء للإسلام

حجبت باكستان أمس الاثنين موقع يوتيوب الذي بث الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة وتسبب بموجة تظاهرات أسفرت عن سقوط قتلى في العالم العربي والإسلامي.

وبأمر من الإدارة الباكستانية للاتصالات، باتت أي محاولة لفتح موقع يوتيوب تصطدم برسالة تؤكد إقفال الموقع بسبب “مضمون سفيه”.

واتخذ رئيس الوزراء رجا برويز اشرف قرار حجب يوتيوب بعد رفض الموقع الاستجابة “للراي” الذي قدمته الحكومة الباكستانية بسحب الفيلم الذي اعتبر مسيئا للإسلام عن الموقع.

وأثار بث فيلم “براءة المسلمين” الذي أنتج في الولايات المتحدة من قبل مجموعة صغيرة من المسيحيين المتطرفين، موجة احتجاجات عارمة منذ أسبوع وخصوصا في محيط ممثليات دبلوماسية أو قنصلية أميركية في عشرين دولة على الأقل حيث غالبية السكان من المسلمين.

ولقي متظاهران مصرعهما في باكستان، وقتل احدهما وأصيب اثنان آخران في تبادل لإطلاق نار الاثنين مع الشرطة في مدينة واراي شمال غرب باكستان على مقربة من الحدود الأفغانية.

وأكدت السلطات الطبية أيضا وفاة متظاهر الاثنين كان أصيب بالرصاص الأحد أثناء تظاهرات قرب القنصلية الأميركية في كراتشي (جنوب)، العاصمة الاقتصادية لباكستان.

وقتل ما مجموعه 19 شخصا، بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا، في العالم في أعمال عنف على علاقة بهذا الفيلم الذي بثت مقتطفات منه تدوم نحو 14 دقيقة على موقع يوتيوب.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *