الرئيسية > اخبار العراق > بارزاني يعرب عن عدم تفاؤله بنتائج مؤتمر جنيف 2 ويحذر من سيطرة “المجاميع المتطرفة”

بارزاني يعرب عن عدم تفاؤله بنتائج مؤتمر جنيف 2 ويحذر من سيطرة “المجاميع المتطرفة”

11876

اعرب رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، عن عدم تفاؤله بخروج مؤتمر جنيف 2 الخاص بالشأن السوري بـ”نتائج ايجابية”، محذرا من مخاطر سيطرة “المجاميع المتطرفة” على المشهد السوري.

وقال بارزاني في كلمه له خلال اجتماعه  بلجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوربي في بروكسل، إن ” مؤتمر جنيف -2 سيكون الفرصة السانحة للشعب السوري بان يقرر مصيره، ولكنني شخصيا لست متفائل جدا “، مبينا أن ” الوضع في سوريا مقلق جدا بالنسبة للعراق بشكل عام ولإقليم كردستان بشكل خاص، لان كل ما يحصل في سوريا له تأثيرات مباشرة علينا”.

واضاف بارزاني أن ” مجاميع القاعدة في سوريا تشكيل تهديد مباشر على المنطقة الكردية ولا يمكن باي شكل من الاشكال أن يسمح لهذه المجاميع من بسط نفوذها في سوريا”، محذرا من أن “المجاميع التي تشكل الجيش السوري الحر الساعية لعزل الرئيس السوري بشار الاسد لا تبدو انها تمثل البديل الافضل للأسد”.

وتابع بارزاني أن ” الاقليم  يستضيف  الآن قرابة 250 ألف لاجئ معظمهم من الكرد السوريين  وكذلك بينهم من العرب والمسيحيين وغيرهم.

يذكر أن الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات، تسببت بتهجير أو نزوح ملايين السوريين عن ديارهم، ومنهم أكثر من 250 ألف إلى إقليم كردستان بحسب الإحصائيات المحلية والدولية، مما ولد ضغطاً كبيراً على حكومة الإقليم والمنظمات الإغاثية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *