الرئيسية > اخبار العراق > باحثة عراقية تحصل على الجائزة الثالثة في مؤتمر وزراء البيئة العرب

باحثة عراقية تحصل على الجائزة الثالثة في مؤتمر وزراء البيئة العرب

image

أعلنت وزارة البيئة العراقية، اليوم الاثنين، عن حصول الباحثة البيئية كفاح فياض على الجائزة الثالثة في اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في دورته الـ(26) في مدينة جدة السعودية، فيما أكدت إن شركة نفط الجنوب حصلت على الجائزة الثانية عن مشروع المشكلات البيئة في الشركات النفطية.
وقال مدير دائرة التوعية والإعلام في وزارة البيئة امير علي الحسون في بيان تلقت، إن “الباحثة البيئية كفاح فياض فازت بالجائزة الثالثة في مسابقة البحوث البيئية التي نظمت على هامش أعمال الدورة (26) لمجلس وزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة”، مبينة أن “الباحثة كفاح فياض فازت ببحثها المعنون (بناء وحدات الغاز الحيوي لتوليد الطاقة الخضراء) وهو ما يعد انجاز كبير للعراق للفوز بهذه الجائزة في هكذا محفل مهم”.
وأضاف الحسون، إن “البيان الختامي لاجتماعات مجلس وزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في دورته الحالية قرر منح شركة نفط الجنوب الجائزة الثانية عن مشروع المشكلات البيئة في الشركات النفطية”، مشيرا إلى أن “الحلول التي أوجدتها الشركة للمشاكل البيئية الناتجة عن الصناعات النفطية نالت أعجاب المشاركين في الدورة”.
وتابع الحسون أن “الجوائز التي حاز عليها العراق في اكبر تجمع بيئي عربي تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة البيئة في سبيل تحسين وحماية البيئة في العراق”.
وكان وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري وصل مدينة جدة السعودية على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة البيئة للمشاركة في إعمال الدورة الـ(26) لمجلس وزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.
يشار إن وزارة البيئة العراقية، أعلنت في (الـ26 من كانون الثاني 2014)، عن اعتبارها العام الحالي عاماً للبيئة، ووقعت اتفاقية هي الأولى من نوعها، مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …