الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > باب دوار يسبب في وفاة مسن بريطاني

باب دوار يسبب في وفاة مسن بريطاني

باب دوار

تحول باب دوار في أحد المستشفيات البريطانية إلى فخ لاصطياد المرضى وذلك بعد أن أوقع مريض يعاني من سكتة دماغية، وسبب له كسور خطيرة في مختلف أنحاء جسده وتوفي بعد أيام قليلة من الحادثة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “كان رودريك إليوت (73 عاماً) في طريقه إلى خارج مستشفى مقاطعة تينيسايد بعدما خضع لفحص طبي على إُثر إصابته بسكتة دماغية مرتين نجا منهما، إلا أن باب المستشفى الدوار كان يتربص به ليسقطه أرضاً ويتركه في حالة سيئة بين الحياة والموت، وأعيد إدخاله إلى المستشفى، وأظهرت الأشعة السينية أنه تعرض لكسر خطير في فخده الأيمن”.

وأضافت الصحيفة “أخضع إليوت لعملية جراحية لزراعة مسمار معدني في مفصل الورك، وأكد الأطباء أنه في طريقه إلى الشفاء الكامل، وفي اليوم التالي للعملية، طلب إليوت الذهاب إلى الحمام، وعندما عاد الممرض لاصطحابه إلى غرفته بعد 10 دقائق، وجده ملقى على الأرض وقد فارق الحياة”.

حوادث سابقة
وكشفت التحقيقات أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها الباب الدوار بإصابة أحد المرضى، حيث سبق وتعرض رجل لإصابات خطيرة جراء سقوطه أثناء محاولة الخروج من المستشفى قبل عدة أشهر.

وأشار مدير الصحة في المدينة ديريك غيفورد إلى أن عام 2011 شهد 11 حادثة تسببت بها أبواب المستشفيات الدوارة، وفي عام 2012 ارتفع العدد إلى 19 حالة، كما شهد العام الماضي 15 حالة، مما يستوجب تعزيز إجراءات الأمن والسلامة والتأكد من صلاحية هذه الأبواب وأمنها على المرضى ومراجعي المستشفيات.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *