الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > بابل : مقتل العشرات من داعش في جرف الصخر والقوات الأمنية على بعد أمتار من مركز الناحية

بابل : مقتل العشرات من داعش في جرف الصخر والقوات الأمنية على بعد أمتار من مركز الناحية

image

حكومة بابل، اليوم الجمعة، انطلاق عملية “نوعية” عسكرية واسعة لتطهير جميع مناطق جرف الصخر شمال الحلة (100 كم جنوب بغداد)، مشيراً الى أن العملية تسير بـ”نجاح كبير”، وفيما بيّن أن القوات الأمنية على بعد امتار من مركز الناحية، أكد أن القوات الأمنية كبدت “الإرهابيين” عشرات القتلى، إضافة الى هروب العشرات الى مناطق أخرى.
وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في حديث له “انطلقت في صباح اليوم الباكر عملية عسكرية نوعية لتطهير مناطق جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، بمشاركة القوات العسكرية كافة، وعناصر الحشد الشعبي وبمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش”.
وأضاف السلطاني أن “العملية تمت من محاور عدة بتوجيه ضربة قاصمة لعناصر داعش الإرهابية”، مبيناً أن “القوات العسكرية والحشد الشعبي تندفع بقوة كبيرة نحو الأهداف المخصصة لها”.
وأكد السلطاني أن “القوات الأمنية استطاعت تحرير الكثير من المناطق مثل الفاضلية والروعية، وهي الآن تتقدم لتحرير مركز ناحية الجرف وهي على بعد امتار منها”ـ مشيراً الى أن “عملية تحرير مناطق جرف الصخر مرت بثلاث مراحل الأولى تطويق جميع مناطق الناحية وقطع الإمدادات عنها، والمرحلة الثانية هي قيام القوات المسلحة بضربات جوية ومدفعية لتجمعات داعش”.
وتابع السلطاني أن “المرحلة الثالثة بدأت اليوم بقيام القوات المسلحة بعملية تطهير مناطق جرف الصخر بعملية نوعية ناجحة كبدت الارهابيين العشرات من القتلى وتدمير الكثير من الأسلحة والمعدات، وهروب العشرات منهم الى مناطق أخرى”.
وقدم السلطاني شكره “للقوات المسلحة ومقاتلي الحشد الشعبي لما قدموه من بطولات مميزة، وهمة كبيرة والروح العالية لتطهير ناحية جرف الصخر”، مؤكداً أن “الساعات القليلة المقبلة ستحمل أنباء عن تطهير مناطق واسعة من الناحية”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …