الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > بابل تعلن عن خطه امنيه تستخدم بها عشرة الالف عنصر خلال شهر محرم

بابل تعلن عن خطه امنيه تستخدم بها عشرة الالف عنصر خلال شهر محرم

image

أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم السبت، عن وضع خطة أمنية خدمية لشهر محرم الحرام، وأكد أنها “خطة محكمة” ستعمل على سد الثغرات الأمنية وستكون مختلفة عن الأعوام السابقة، وفيما أشار الى أن تطبيقها سيبدأ من اليوم لحين انتهاء الزيارة الأربعينية، لفت إلى أن أكثر من 10 آلاف عنصر أمني سيشاركون في الخطة.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري في حديث له إن “حكومة بابل المحلية أعدت خطة أمنية خاصة بشهر محرم ستكون مختلفة عن باقي السنوات كما أنها ستكون محكمة وستعمل على سد الثغرات الأمنية التي كانت في خطط الأعوام السابقة”، مبيناً أنها “ستطبق من اليوم السبت 1 محرم لحين انتهاء الزيارة الأربعينية”.
وأضاف الجبوري، أن “اجتماعات تمت بين اصحاب المواكب الحسينية والقادة الأمنيين ومدراء الدوائر الخدمية لتدارس الخطة الأمنية والاتفاق على رسم عملية قطع الطرق بطريقة حضارية لا تسبب تدميراً للبنى التحتية أو تشويهاً للمدينة كما تضمن انسيابية للمرور العجلات وبالتالي تسمح للمواطن بالتنقل عبر المحافظة”.
وأوضح الجبوري، أن “أكثر من 10 آلاف عنصر أمني من جميع تشكيلات وزارة الداخلية سيشاركون في تطبيق الخطة في جميع الأقضية والنواحي بالمحافظة”، مشيراً الى انه “تم تقسيم المحافظة الى قطاعات وستشمل الخطة توزيع العجلات والدوريات الأمنية المتنقلة والراجلة عند المواكب الحسينية وتجمعات المواطنين”.
وشدد الجبوري على أهمية “التعاون بين المواطن والأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي حالة قد تشكل خطورة على حياة المواطن”، مطالباً اصحاب المواكب بـ”التعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة على نظافة المدينة اثناء مرور المواكب”.
من جانبه أكد مدير عام صحة بابل الدكتور تموز مزهي في حديث له إن “دائرة صحة بابل بمناسبة حلول شهر محرم الحرام لعام 1436 هجرية أعدت خطة للإسناد الطبي لغرض تنسيق وتنظيم الجهود والموارد لتقديم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية للمواطنين لمواجهة أي طارئ”.
وأكد مزهي أن “الخطة تضمنت زيادة عدد سيارات الاسعاف الصالحة للعمل وأن تكون كافة المستشفيات في حالة استعداد كامل من الأفراد والتجهيزات على مدار 24 ساعة مع توفير الأرزاق والوقود والمياه الصالحة للشرب لكافة المؤسسات الصحية المشمولة بالخطة”.
وتابع مزهي أن “الدائرة وفرت مصادر بديلة للطاقة الكهربائية في صالات العمليات والطوارئ والانعاش والخدج كذلك تم تجهيز كل مركز صحي رئيس بالأدوية والمستلزمات الطبية وتأمين طرق الاتصال بين المراكز الصحية كافة”.
وأشار مزهي إلى أن “الخطة شملت تشكيل فرق الرقابة الصحية لمتابعة الأطعمة والأشربة وسحب نماذج لفحص المياه والأغذية فضلاُ عن تهيئة مفارز طبية على خط سير الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة”، لافتاً إلى أن “الخطة تتضمن التعاون والتنسيق التام مع مديريات البلدية لرفع النفايات وبصورة مستمرة”.
من جهته قال مدير مرور بابل العميد شاكر جبر المعموري في حديث له إن “مديرية مرور بابل اعدت خطة متكاملة بمناسبة محرم الحرام وهي جزء من خطة محافظة بابل الأمنية وتشمل الخطة وضع مفرزة مرورية في مختلف اقضية ونواحي المحافظة والطرق الخارجية”، مبيناً انه “سيتم تسهيل سير المركبات وحركة مرور المواطنين في شوارع المحافظة من اجل وصول المواطن من طلبة وموظفين وعمال للمراكز التجارية والأسواق والمراكز الصحية ودوائر الدولة”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …