الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > ايران تطلق غواصة ومدمرة في مياه الخليج العربي

ايران تطلق غواصة ومدمرة في مياه الخليج العربي

أطلقت طهران الغواصة الثقيلة ‘طارق 901’ التي قام بإصلاحها خبراء إيرانيون والمدمرة ‘سهند’ الجديدة بنجاح في ميناء بندر عباس جنوب البلاد، بأمر مباشر من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وذكرت وكالة أنباء فارس ‘ تم تدشين المدمرة ‘سهند’ القاذفة للصواريخ التابعة للقوة البحرية للجيش الإيراني أمس في مياه الخليج وذلك بأمر من القائد العام للقوات المسلحة آية الله السيد علي خامنئي’.

وأوضحت مصادر صحافية متطابقة أن الغواصة ‘طارق 901’ روسية الصنع وهي إحدى الغواصات الثلاث التي اشترتها إيران في مطلع تسعينات القرن الماضي، وهي من غواصات ‘مشورع 877’، وهي المعروفة بـ’بالتوس’ في روسيا و’كيلو’ حسب تصنيف حلف الناتو.

ونقلت المصادر عن الأميرال عباس زميني الذي أشرف على إصلاح الغواصة قوله إن المهندسين الإيرانيين أصلحوا أنظمة مكافحة الرادارات ونظم ضغط الهواء والمضخات وأجهزة التحسس ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية وأنظمة الدفع وأجزاء المحرك في الغواصة.

وأوضح أن الجانب الإيراني اضطر إلى إصلاح الغواصة اعتمادا على قدراته بعد أن رفض البلد المنتج للغواصة تقديم الخدمات الضرورية، وأصر على ترميم الغواصة في أراضيه، وجاء أن إطلاق الغواصة والمدمرة جاء بأمر مباشر من المرشد الأعلى علي خامنئي.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *