الرئيسية > اخبار العراق > اول ظهور علني لـ “ابو بكر البغدادي” في جامع الموصل الكبير

اول ظهور علني لـ “ابو بكر البغدادي” في جامع الموصل الكبير

7BD3D881-6397-47EC-99EB-D8C7DFA7CFC4_w640_r1_s_cx0_cy4_cw0

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا يزعم أنه لقائد التنظيم إبراهيم عواد البدري وشهرته أبو بكر البغدادي، يظهر فيه للمرة الأولى وهو يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير “الحدباء” بمدينة الموصل العراقية.

وبدأ البغدادي الخطبة بالحديث عن فضل شهر رمضان، لكنه لم يلبث حتى تحول للحديث عن الحرب والقتال، موضحا أن “القتال يكون لإزالة الفتنة”.

ودعا البغدادي، في الشريط الذي لم يتوفر تأكيد من جهة مستقلة على صدقيته، إلى طاعته، واصفا مبايعته بـ”الأمر العظيم”، و”الأمانة الثقيلة”.

ودعا الحاضرين إلى “الصبر”، متوعدا بالأمن والرفاه الاقتصادي لمن يتقي الله. واقتبس البغدادي من خطب مشهورة في الثرات الإسلامي تؤكد على ضرورة طاعة الحاكم “ما أطاع الله”.

الجزء الثاني من خطبة البغدادي، كان موجها لعموم المسلمين، داعيا إياهم إلى اتقاء الله وترك المعاصي، ودعاهم إلى الاجتماع على طاعة الله، وختم خطبته بالدعاء المعتاد في خطب الجمعة.

وكانت تقارير استخباراتية عراقية ذكرت الجمعة أن أبوبكر البغدادي تعرض للإصابة في هجوم لطائرات الجيش العراقي على مدينة القائم.

يذكر أن التنظيم أعلن في أواخر حزيران/يونيو الماضي قيام ما وصفها “بالخلافة الإسلامية” وتنصيب البغدادي “إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان”، ودعا الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم إلى مبايعته.

وأعلن التنظيم حينها أنه تم إلغاء الاسم القديم “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” ليقتصر على “الدولة الإسلامية”.

وبعد ذلك دعا البغدادي الذي نصبه التنظيم “خليفة للمسلمين” من سماهم المجاهدين للهجرة إلى “دولة الخلافة”.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

2 تعليقان

  1. شنو هية الرفاهية الي تتوعد بيهه العالم مثلا التعدي عالديانات الاخرى الي الرسول (ص) دعانا الى التعايش معهم بسلام ام تنصيب نفسك خليفة والادعاء بان المجاهدين نصبوك من هم المجاهدين هل هم عراقيون ؟ ام مجاميع من العرب للدول المجاورة هؤلاء ليسوا عراقيين نحن لم نختارك لتكون خليفة وعن اي خلافة تتحدث؟ التجاوز على حقوق المراة وغلق المدارس وبث التخلف عالشعب.. العلم نور والتطور هو الرفاهية التي تتحدث عنها ولاتعرف عنها شي ان كانت نيتك تخليص العراقيين من الظلم والفقر بدون التجاوز وبث افكار وهمية وتوفير الرفاهية لهم انا اول من اصوت لك,, لا اتحدث عن الخلافة زمن الخلافة انتهى وليس لدينا مشكلة ان كانت الخلافة تخدم مصلحة الشعب وتوفر الامان والتقدم هم مو مشكلة نسويهه خلافة لكن اذا الغرض مثل الباقين نهب النفط واموال الشعب وجرنهم الى متاهات لايعرفوا نهايتها … لا نريد خلافتك ولا رئاسة المالكي لان كلكم عملاء امريكا … اللهم ارحم كل عراقي فقد روحه ظلما وترك عائلة مشردة وترك احبابه لسبب لم يقترفه حسبنا الله ونعم الوكيل .. كل المذاهب سواء كانت سنية ام شيعية هية عبادتها لرب واحد ودين واحد تركتم عبادة الخالق واتهجتوا الى المذاهب وبث الطائفية والتفرقة وانقسام الاسلام بسبب افكار وهمية ….

  2. من انته لكي تنصب نفسك خليفة اول مرة أشوف شخص ينصب نفسها ويطلب العون من الآخرين وحافظ كلام من الكتب وهو أصلا خليفة لجهاد النكاح والله يلعنه في الدنيا والآخرة وان شاء الله ينداس بأحذية العراقين وأبطال الجيش العراقي لو ينهزم الى الجحر الي اجى من عنده المطي ابن المطي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *