الرئيسية > اخبار العراق > اهالي المثنى يتظاهرون للمطالبة بـ”الإصلاح والتغيير”

اهالي المثنى يتظاهرون للمطالبة بـ”الإصلاح والتغيير”

image

تظاهر العشرات من أهالي محافظة المثنى،اليوم السبت، للمطالبة بـالإصلاح والقضاء على الفساد الإداري في الدوائر الحكومية، وفيما دعوا إلى “التغيير الجذري” لغالبية المسؤولين المتواجدين في الحكومة المحلية من اجل انقاذ المحافظة من الفقر، تعهد مجلس المحافظة بـ”إيصال مطالبهم للمعنيين”.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى الحاج قاسم هلاوي خلال تجمعهم أمام مبنى مجلس المحافظة إن” المئات من أهالي المحافظة تجمعوا اليوم أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بكشف قضايا الفساد الإداري بدوائر الحكومة في المحافظة مع التأكيد على الاصلاح والتغيير باسرع ممكن”.

وطالب هلاوي بأن” تكون محافظة المثنى هي الحاضنة للايادي الخيرة وليس للمرتدين عن تحقيق العدالة مع السعي لإنصاف هؤلاء الناس المظلومين ” ،مؤكدا ” على خروج تظاهرات اخرى ان لم تحقق مطالبهم “.

فيما ناشد المتظاهر حسن الاسدي ” القضاة في المحاكم المختصة وممن لهم الشأن الإنساني بمحاسبة المقصر ممن تثبت إدانته امام الجميع ” ،مبينا ” انهم حملوا اليوم كتب رسمية تؤكد تورط العديد بفساد إداري من قبل بعض المسؤولين بعد وعودهم الكاذبة التي طرحت عليهم قبيل الانتخابات بحسب وصفه”.

ومن جانبه قال عضو مجلس محافظة المثنى “نتعهد للمتظاهرين بسماع آراءهم والقيام بتنفيذ المطالب التي قدمت وفقا للقانون ” ،مشيراً الى انه “سيتم دراسة الخدمات في المحافظة وماهي المستلزمات التي يحتاجها المواطن مع إخضاع المقصر للاستجواب في جلسات المجلس والوقوف على أهم أخطاءه التي ارتكبت سابقا واليوم”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …