الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > انفجار قرب مقر الشرطة في دمشق

انفجار قرب مقر الشرطة في دمشق

قال التلفزيون السوري إن سيارة مفخخة انفجرت في شارع خالد بن الوليد في وسط دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سانا إن الانفجار أسفر عن مقتل شخص واحد، بينما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن الانفجار استهدف مقر قيادة الشرطة.

واكد المرصد دوي انفجار ثان في العاصمة لم تعرف طبيعته، لكن ناشطين ذكروا أن الانفجار استهدف قيادة الأمن الجنائي في العاصمة السورية.

وأضاف المرصد ‘سمع دوي انفجار ثان في دمشق ولا يعرف إذا ما كان ناجماً عن انفجار سيارة مفخخة’.
بينما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول حكومي لم تسمه قوله ‘الانفجار الاول وقع بسيارة مفخخة وأسفر عن تدمير كبير في المباني المحيطة بمكان الانفجار’. لكن المسؤول لم يؤكد إذا ما كان الانفجار استهدف مقر قيادة الشرطة أم لا.
وصرح مصدر بوزارة الداخلية لوكالة سانا الرسمية أن الانفجار وقع في سيارة كانت متوقفة بمرآب مبنى قيادة الشرطة وأدى إلى ‘استشهاد أحد العناصر وإصابات طفيفة إضافة الى أضرار مادية بالمبنى والسيارات المتوقفة في المكان’.
وقال شهود عيان وسكان إن ‘سيارات الاسعاف شوهدت في المنطقة’.
وكان سكان في المنطقة أكدوا سماع دوي انفجار قوي تلاه اطلاق رصاص بكثافة، مشيرين الى ان قوات الامن اغلقت الطرقات المؤدية للمكان الذي هرعت إليه سيارات اطفاء واسعاف.
وأشارت لجان التنسيق والهيئة العامة للثورة إلى أن الانفجار الأول استهدف مقر قيادة الشرطة في شارع خالد بن الوليد بمنطقة الفحامة، حيث تلاه إغلاق تام للمنطقة وإطلاق نار كثيف، في حين استهدف ‘انفجار أخر’ فرع الأمن الجنائي في منطقة باب مصلى، وفق ناشطين.
وكان مقر قيادة هيئة أركان الجيش السوري بساحة الأمويين بوسط العاصمة السورية دمشق تعرض أواخر الشهر الماضي لهجوم بتفجيرين أسفرا عن سقوط قتلى من حراسه وإصابة آخرين.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *