الرئيسية > اخبار مختارة > انفجارات تهزّ دمشق وتسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى

انفجارات تهزّ دمشق وتسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى

هزت سلسلة انفجارات قوية العاصمة السورية دمشق في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، يُعتقد أن اثنين منها ناجمين عن سيارتين مفخختين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وما زالت السلطات المعنية تقوم بحصر الضحايا. وبث التلفزيون السوري صوراً من مواقع تلك التفجيرات، وذكر أن أحدهما وقع في “دوار الجمارك”، بينما وقع انفجار آخر في المنطقة الواصلة بين شارع “بغداد” وحي “القصاع”، بالعاصمة السورية.

وأظهرت المشاهد، التي بثت من موقع التفجير الأول، عدداً من الجثث المتفحمة داخل حطام بعض السيارات، بينما كان الدخان ما زال يتصاعد منها. وفيما قالت وكالة “سانا” للأنباء أن “تفجيرين إرهابيين” أسفرا عن “استشهاد” عدد من المدنيين وعناصر حفظ النظام، فقد أظهرت المشاهد بقع من الدماء على الأرض، تحت حافلة صغيرة، يبدو أنها كانت متوقفة قرب موقع الانفجار.

وذكرت الوكالة الحكومية أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن التفجيرين ناجمان عن سيارتين مفخختين، دون أن يصدر تأكيد رسمي بذلك، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين. وأفاد شهود عيان لـ”سي ان ان” بأن انفجاراً وقع قرب مبنى إدارة الأمن الجنائي في منطقة “الجمارك”، بينما وقع انفجار ثان قرب المقر الرئيسي للمخابرات الجوية في ميدان “التحرير”، بينما استهدف انفجار ثالث حافلة تابعة لـ”جيش التحرير الفلسطيني”، في شارع 30 بمخيم “اليرموك.”

تأتي هذه التفجيرات مع دخول حملة القمع التي تشنها القوات الحكومية ضد المعارضين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، عامها الثاني، والتي خلفت ما يزيد على ثمانية آلاف قتيل، بحسب تقديرات متطابقة من الأمم المتحدة وجماعات المعارضة السورية. كما جاءت بعد يوم من إعلان المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، عن اعتزامه إرسال فريق إلى دمشق هذا الأسبوع، لمناقشة خطة لنشر مراقبين دوليين.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *