الرئيسية > اخبار العراق > انطلاق فعاليات مهرجان التزلج على الجليد بأربيل

انطلاق فعاليات مهرجان التزلج على الجليد بأربيل

NB-91903-635267698885828112

انطلقت فعاليات المهرجان الأول للتزلج على الجليد في أربيل، الجمعة، بمشاركة فرق أجنبية وتستمر على مدى يومين لتشجيع السياحة الشتوية وجذب المستثمرين في إقليم كردستان.
وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان نادر روستاي إنه “انطلقت فعاليات مهرجان التزلج على الثلج على قمة جبل كورك بمحافظة أربيل”، مبيناً أن “30 لاعباً من لبنان ودول أوربية وأميركا يشاركون في المهرجان الذي سيستمر فعالياته ليومين”.
وأضاف روستاي أن “المهرجان اقيم ضمن فعاليات أربيل عاصمة السياحة العربية فضلاً عن أنها محاولة لتشجيع السياحة الشتوية في إقليم كردستان وجذب المستثمرين لإقامة المشاريع السياحية”.
وتابع روستاي أن “هيئة سياحة إقليم كردستان وضعت خطة إستراتيجية لتفيذ المشاريع السياحية”، لافتاً إلى أنه “تم تحديد 410 أماكن سياحية لتنفيذ المشاريع فيها حتى العام 2025”.
ويعد المهرجان التزلج على الجليد الأول من نوعه في إقليم كردستان منذ العام 1957.

وكانت هيئة سياحة إقليم كردستان أعلنت، خلال الايام القليلة الماضية، استعدادها لإقامة مهرجان التزلج على الجليد في محافظة أربيل نهاية شهر كانون الثاني الحالي ضمن فعاليات مشروع أربيل عاصمة الثقافة العربية للعام 2014.

يذكر أن رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب اختارت في العام 2012 مدينة أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *