الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > انشقاق العميد مناف طلاس

انشقاق العميد مناف طلاس

أعلن العميد مناف طلاس انشقاقه رسمياً عن الجيش السوري داعيا كل “الشرفاء” لخدمة سوريا ما بعد الأسد. وقال طلاس في أول ظهور له: “أطل عليكم والدماء البريئة تسيل في بلادنا، أطل عليكم كأحد أبناء الشعب السوري، أطل عليكم كأحد أبناء الجيش السوري الرافض للنهج الإجرامي”.


ودعا طلاس في بيان بثته قناة “العربية” إلى التوحد لبناء سوريا ديمقراطية حرة قائلا: “دعوتي ورجائي أن نتوحد، أن نعمل من أجل سوريا موحدة ومؤسسات ذات استقلالية”. وأضاف: “شرفاء الجيش العربي السوري لا يقبلون هذه الجرائم”.

ومن جانبه وصف العميد مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري السوري من اسطنبول موقف مناف طلاس بـالموقف المشرف الذي يستحق الاعتزاز والتقدير. وبدوره رحب بسام جعارة المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في اوروبا بموقف طلاس، مؤكداً أنه بذلك اختار أن يكون في صفوف الشعب السوري.

وتعقيباً على إعلان طلاس انشقاقه رسمياً، توقع سمير النشار عضو المجلس الوطني السوري من اسطنبول أن ينحاز الكثيرون من ضباط الجيش السوري لصفوف الشعب، مؤكداً أنه لم يتم أي اتصال مباشر رسمي حتى الآن بين طلاس والمجلس الوطني. فيما أعلن رئيس المجلس الوطني السوري عن ترحيبه بأي انشقاق عن نظام الأسد.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *