الرئيسية > اخبار العراق > انجاز اعمال انارة شوارع ابو نؤاس والنضال والسعدون

انجاز اعمال انارة شوارع ابو نؤاس والنضال والسعدون

أعلنت امانة بغداد عن انجازها اعمال انارة شوارع ابي نواس والنضال والسعدون ضمن مشاريع التطوير التي تنفذها شركات تركية متخصصة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لامانة بغداد تلقت صحيفة” الاستقامة الالكترونية” نسخة منه اليوم ان” شركة ميغا التركية انجزت باشراف امانة بغداد اعمال انارة شارع ابي نواس من خلال نصب نحو( 400) عمود انارة بارتفاع( 4) امتار وتجهيز مولدة كهربائية تعمل بطاقة( 200) (kv) الى جانب اعمال اخرى كنصب نافورات ماء وخزانات ومضخات لسقي المزروعات من مناشىء المانية و تنفيذ( 6) غواطس لغرض التنظيف و( 4) لوحات اعلانية”.

واشار الى ان” اعمال تطوير وتجميل وتأثيث الشارع تضمنت مد القالب الجانبي واكساء اكتاف الشارع والارصفة باحجار الكرانيت وعلى غرار الشوارع الرئيسية في معظم دول العالم اضافة الى عمل كابات زراعية وانشاء نظام ري حديث وزراعة عدد كبير من الاشجار وزراعة الجزرة الوسطية بالثيل وانواع مختلفة من الزهور وفق أحدث التصاميم لاظهاره بالمظهر اللائق والجميل، الذي يتناسب ومكانة الشارع وأهميته لدى اهالي العاصمة وزوارها”.

واضاف البيان ان” شركة ايفن هاريتا التركية انجزت ايضاً اعمال انارة شارع السعدون من خلال نصب (400) عمود انارة بارتفاع( 4) امتار للمنطقة الممتدة من ساحة التحرير حتى ساحة الفردوس الى جانب نصب منظومة سقي حديثة وعدد اخر من الاعمال التجميلية من بينها تطوير الارصفة والجزرات الوسطية”.

ولفت الى ان” اكمال اعمال انارة شارع النضال من قبل شركة ايرفا التركية والتي تضمنت اعادة اكساء الشارع بالكامل، والتأثيث بالعلامات المرورية، ورصف الأرصفة بالبلاطات المقرنصة الملونة، ونصب منظومة انارة حديثة، وعمل مصاطب جلوس ومواقف انتظار لحافلات النقل، فضلاً عن زراعة أعداد كبيرة من الأشجار فيه لزيادة جماليته”.

وبين ان” اعمال تطوير شارع النضال الممتد من ساحة الطيران حتى ساحة الأندلس تمت وفق أحدث التقنيات العالمية المعتمدة في مجال انشاء الطرق وتصاميمها التي تعكس الصورة الحضارية المطلوبة للتطوير ومدى التغيير الفني والمعماري الذي سيحصل عند تنفيذ وانجاز المشروع”.

واوضح البيان ان” اعمال تطوير شوارع( النضال والسعدون وأبي نؤاس) التي وصلت الى المراحل الاخيرة في الانجاز تدار من قبل ملاك فني وهندسي تركي الى جانب الخبرات الأوربية وبأشراف من امانة بغداد لجعلها في غاية الروعة والجمال، من خلال اعتماد التصاميم العالمية، والأساليب الفنية الحديثة المبتكرة، التي تحاكي تجارب مدن دول العالم المتقدمة في هذا المجال”.

وتابع الى ان” الامانة تحرص على العمل بجهد كبير على انجاز هذه المشاريع الحيوية لتحسين وتجميل شبكة الطرق وتوفير خدمات متطورة في المناطق المهمة بهدف تخفيف حدة الإزدحام المروري في الشوارع ضمن الخطة المعدة لمواكبة النهضة العمرانية، ومتطلبات التطور وتلبية احتياجات النمو في العاصمة بغداد “.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *