الرئيسية > اخبار العراق > انتحار شاب في الناصرية في خامس حالة خلال ثلاث اسابيع

انتحار شاب في الناصرية في خامس حالة خلال ثلاث اسابيع

5296475-7903305

أفاد مصدر في شرطة ذي قار، بأن المديرية سجلت خامس حالة انتحار بالمحافظة،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، خلال ثلاثة اسابيع، حيث أقدم شاب يعاني من مشاكل نفسية، على الانتحار في أحد ضواحي مدينة الناصرية.

وقال مصدر في مديرية شرطة ذي قار، في حديث إلى (المدى برس)، إن “المدعو أحمد كاظم عبد جابر، البالغ من العمر 36 سنة، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه بواسطة بندقية نصف آلية نوع كلاشنكوف، داخل داره بحي الحسين، أحد ضواحي مدينة الناصرية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن “إجراءات التحقيق كشفت أن الانتحار يعود لضغوط نفسيه”، مشيراً إلى أن “المدعين بالحق الشخصي امتنعوا عن تقديم شكوى بشأن الحادث”.

وأضاف المصدر، أن “وحدة الأدلة الجنائية والتحقق في مركز شرطة الحسين، اتخذت الإجراءات القانونية للوقوف على أسباب الحادث الانتحار، نقلت الجثة إلى الطب العدلي لتشخيص سبب الوفاة بدقة”ـ مؤكداً أن “حالة انتحار عبد جابر، هي الخامسة التي تسجلها شرطة ذي قار خلال ثلاثة أسابيع”.

وكانت مديرية شرطة ذي قار، أعلنت في (الثامن من أيار 2014 الحالي)، عن تسجيل رابع حالة انتحار خلال ثلاثة أسابيع ، حيث أقدم شاب على الانتحار في مدينة الصدر، من ضواحي مدينة الناصرية أيضاً، في حين اعلنت في (الـ23 من نيسان 2014)، عن تسجيل ثالث حالة انتحار خلال اسبوع واحد، حيث اقدمت فتاة بعمر 17 سنة على الانتحار في قضاء الشطرة شمالي الناصرية، كما عثرت شرطة ذي قار، في (الـ19 من نيسان 2014)، عن العثور على جثة شاب بعمر 18 سنة، منتحراً بشنق نفسه داخل منزله باستخدام حبل.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تزايد حالات الانتحار في العراق لأسباب عدة منها ضعف الوازع الديني وحالة الإحباط التي يعانيها الشباب من جراء كثرة المغريات لاسيما التي وفرتها التقنيات الحديثة، مقابل قلة الإمكانيات وانتشار العوز والبطالة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *