الرئيسية > اخبار العراق > انتحار سابع شخص بقضاء الفاو بسبب الفقر والبطالة ومجلسها قلق من تكرار حالات الانتحار

انتحار سابع شخص بقضاء الفاو بسبب الفقر والبطالة ومجلسها قلق من تكرار حالات الانتحار

أعلن مجلس قضاء الفاو في البصرة، الثلاثاء، عن انتحار رجل عاطل عن العمل من خلال شنق نفسه داخل بيته، فيما أبدى المجلس قلقه من تكرار حالات الانتحار بعد تسجيله ست حالات في غضون الأشهر القليلة الماضية.

وقال رئيس مجلس قضاء الفاو عبد علي فاضل رماثي ، إن “المواطن هيثم وحيد عبيد البالغ من العمر 39 سنة انتحر ليل أمس من خلال شنق نفسه داخل بيته الواقع في القاطع الشمالي من مركز القضاء”، مبيناً أن “المنتحر متزوج ولديه أربعة أطفال، وكان عاطلاً عن العمل ويعاني من ظروف معيشية صعبة”.

ولفت رماثي الى أن “مجلس القضاء قلق من تكرار حالات الانتحار، وقرر اليوم مخاطبة مجلس المحافظة بكتاب رسمي بهذا الشأن”، مضيفاً أن “ستة مواطنين على الأقل من أبناء القضاء انتحروا حرقاً وشنقاً خلال الأشهر الستة الماضية بسبب البطالة ومشاكل نفسية وعائلية”.

واعتبر رئيس المجلس المحلي أن “تدهور الوضع الاقتصادي في القضاء من جراء انهيار القطاع الزراعي وانحسار مهنة الصيد البحري يذنر بالمزيد من المعاناة وحالات الإنتحار”.

يذكر أن قضاء الفاو، نحو 100 كم جنوب مدينة البصرة، يشتهر سكانه بمهنة صيد الأسماك البحرية لان القضاء يطل على الخليج العربي، ويحتوي على مرفأ مخصص لسفن وزوارق الصيد، إلا أن هذه المهنة إنحسرت بعد عام 2003 بسبب قلة الدعم الحكومي وكثرة المضايقات التي يتعرض لها الصيادون من قبل الدوريات البحرية الكويتية والإيرانية، كما كان الكثير من سكان القضاء يعتمدون اقتصادياً على الزراعة قبل انهيارها في العام 2008 من جراء تقدم اللسان الملحي القادم من الخليج في شط العرب، وأدت هذه المشكلة الى فشل وإلغاء أغلب المشاريع الزارعية، فيما أعلنت الحكومة المحلية أواخر العام الماضي عن رصد مبالغ لتعويض المزارعين المتضررين.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *