الرئيسية > اخبار العراق > امير الدليم يدعو ابناء الانبار للوقوف مع القوات الامنية ضد القاعدة

امير الدليم يدعو ابناء الانبار للوقوف مع القوات الامنية ضد القاعدة

NB-89640-635242496356270360

دعا امير الدليم بمحافظة الانبار ماجد السليمان، الخميس، عشائر المحافظة الى حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة في محاربة تنظيم القاعدة، فيما طالب بالابلاغ عن اي “ارهابي” مدسوس بين العشائر.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن السليمان قوله ان “على جميع عشائر محافظة الانبار حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة في محاربة فلول القاعدة وداعش الارهابيين”.

دعا السليمان الى “حماية مراكز الشرطة وتطهيرها من الارهابيين والابلاغ عن أي ارهابي مد سوس بين العشائر”.

وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج اكد، في وقت سابق من اليوم الخميس (2 كانون الثاني 2014)، أن الساعات المقبلة ستشهد عملية حسم كبيرة لصالح الأمن والاستقرار في المحافظة، فيما طالب عناصر الشرطة التي دمرت مراكزهم إلى التحاق فورا بأي مقر امني أو قاعدة عسكرية قريبة من منازلهم.

وجاء ذلك بعدما افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن ابناء العشائر اجبرت مسلحي “داعش” على الانسحاب بعد محاولتهم السيطرة على مركز شرطة في منطقة البو علوان شمال شرق الرمادي.

يذكر أن محافظة الانبار شهدت تطورات امنية جديدة، حيث سيطر العديد من المسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة، ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي، عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الانبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات، فيما دعا محافظ الانبار أحمد الدليمي القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لإعادة الجيش لمدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار فيها، بعد سيطرة المسلحين على بعض مناطقها.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *