الرئيسية > اخبار العراق > امريكا تسلم العراق صواريخ “نار جهنم” وطائرات من دون طيار لمحاربة داعش

امريكا تسلم العراق صواريخ “نار جهنم” وطائرات من دون طيار لمحاربة داعش

Predator fires Hellfire

ذكرت تقارير صحفية، ان الولايات المتحدة العراقية سلمت العراق صواريخ نوع جو ارض، وطائرات من دون طيار لمساعدة القوات الامنية العراقية لمقاتلة عناصر تنظيم داعش “الدولة الاسلامية في العراق والشام” .

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التطورات الجارية في محافظة الأنبار العراقية، وأكدوا أنها على تواصل مع القادة العراقيين لحل الخلافات بينهم والتركيز على “العدو المشترك” المتمثل في تنظيم القاعدة.

وذكرت تقاير صحفية أن واشنطن أعلنت أنها قامت مؤخرا بتسليم العراق شحنة من صواريخ جو أرض المعروفة باسم “هيل فاير”، كما أنها بصدد تسليم عدد من طائرات الاستطلاع دون طيار، وذلك في إطار التزامها بتقوية قدرات العراق في التصدي لخطر القاعدة.

وتشن قوات قتالية مدعومة بغطاء جوي منذ ايام عملية عسكرية واسعة في المناطق الصحراوية من الانبار امتدادا للحدود السورية والاردنية ضد معاقل تنظيم بعد مقتل عدد من القادة العسكريين.

وتشهد محافظة الانبار اوضاعا امنية وسياسية متوترة، على خلفية قيام قوات عراقية بتنفيذ حملة عسكرية موسعة لملاحقة مقاتلي تنظيم القاعدة في صحاريها، اعقب ذلك اعتقال النائب عن الانبار احمد العلواني، تلاها رفع خيام المعتصمين منذ اكثر من سنة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *