الرئيسية > اخبار العراق > امانة بغداد تعتزم انشاء مواقف ذكية متعددة الطوابق للسيارات

امانة بغداد تعتزم انشاء مواقف ذكية متعددة الطوابق للسيارات

NB-87926-635222581363924471

أعلن امين بغداد وكالة نعيم عبعوب، الثلاثاء، عن عزم الامانة انشاء مواقف ذكية متعددة الطوابق لوقوف السيارات في العاصمة بغداد، مشيرا الى ان ذلك سيسهم في الحد من المخالفات المرورية والركن العشوائي للسيارات في الشوارع.

وقال عبعوب في بيان صدر، اليوم، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “الامانة تغداد تعتزم انشاء مرائب ذكية متعددة الطوابق (سمارت بارك) لوقوف السيارات بالتعاون مع الشركات الاستثمارية المتخصصة، باعتماد أفضل المواصفات والتصاميم العالمية لاسيما في المناطق التجارية والمزدحمة”، ةمبينا ان “ذلك جاء مع النمو الاقتصادي الذي تشهده العاصمة”.

وأضاف عبعوب ان “انشاء هذه المرائب بطاقات استيعابية كبيرة سيسهم في الحد من المخالفات المرورية والركن العشوائي للسيارات في الشوارع وعلى الارصفة والتخفيف من الزخم المروري في إطار إستراتيجية الأمانة الرامية إلى الارتقاء ببنية النقل التحتية عبر تقديم حلول فعالة ومبتكرة وصديقة للبيئة”.

وأكد عبعوب ان “هذه المرائب ستتوفر فيها جميع الخدمات المطلوبة وأنظمة الأمن والسلامة ومطابقتها لمعايير التصميم الهندسي وشروط التطوير الدائم بما يواكب التقدم الذي يشهده العالم في هذا المجال”، لافتا الى ان “موضوع توفير مواقف للسيارات قد خضع لدراسات عديدة من قبل الأمانة”.

وتتسبب المرائب العشوائية التي تنتشر في اغلب شوارع العاصمة بغداد منذ سنوات باختناقات مرورية تتمثل باكتظاظ مئات السيارات في طوابير طويلة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *