الرئيسية > شكو ماكو > اليابان تبدي قلقها من قلة ممارسة الجنس بين المواطنين !

اليابان تبدي قلقها من قلة ممارسة الجنس بين المواطنين !

 

تواجه اليابان تحديات ديموغرافية بسبب نسبة معدل المواليد وزيادة عدد المواطنين غير المتزوجين. ويبدو أن الأمر، على الرغم من الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة اليابانية من أجل تشجيع المواطنين على الزواج وزيادة عدد المواليد، لا يسير في الطريق الصحيح !

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “Japan Times”، أظهر استطلاع رأي، بمشاركة عدد من المواطنين اليابانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة، أن نسبة 70% من الرجال غير المتزوجين و 60% من النساء غير المتزوجات لا يرتبطوا بأي علاقة عاطفية ولا يمارسوا الجنس. واعترف حوالي 42% من الرجال و 44.2% من النساء أنهم لم يمارسوا الجنس أبداً من قبل.

وتُجرى هذه الدراسة بواسطة المعهد القومي للسكان وأبحاث الأمن الاجتماعي في اليابان كل خمس سنوات. ولاحظت المنظمة هذه الظاهرة منذ دراستها الأولى والتي أجرتها في عام 1987، حيث بلغت نسبة الرجال والنساء غير المتزوجين ممن شاركوا في هذا الاستطلاع 48.6% و 39.% على الترتيب.

وفي عام 2010، أظهرت دراسة أن نسبة 36.2% من الرجال و 38.7 من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً لم يمارسوا الجنس من قبل، كما انخفض معدل المواليد في هذا العام أيضاً.

وقال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني أن الحكومة اليابانية تريد زيادة معدل الخصوبة في البلاد من 1.4 إلى 1.8 قبل عام 2025. وتقدم الحكومة خدمات أفضل لرعاية الأطفال وحوافز ضريبية للمتزوجين، ولكن لم تثمر هذه الامتيازات عن أي نتائج إيجابية حتى الآن.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …