الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > اليابانيون يأخذون دروساً “ما بعد الحياة” بالتفكير بالموت وتحضيرات الدفن

اليابانيون يأخذون دروساً “ما بعد الحياة” بالتفكير بالموت وتحضيرات الدفن

اليابانيون

في الوقت الذي يرفض فيه الكثيرون التفكير بالموت وتحضيرات الدفن، لا يغفل اليابانيون عن ذلك، و تقوم شركات متخصصة في هذا المجال، بإعطاء دروس عملية في التحضير للموت والانتقال إلى العالم الآخر.

ويمكن للزبائن اختيار أدق التفاصيل المتعلقة بعملية دفنهم بعد الوفاة، ومن بينها قصة الشعر، والصور التذكارية التي ستعرض في الجنازة، وحجم الكفن والمادة المصنوعة منه وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تضمن راحة الزبائن بعد الموت على حسب اعتقادهم.

وتسابقت الشركات في معرض “شوكاستو فيستا 2014” الذي أقيم في 24 أغسطس (آب) الماضي، على عرض أفضل منتجاتها في مجال صناعة الدفن، وسمح للزبائن باختبار الأكفان ومعدات الدفن الأخرى على الطبيعة، ليتمكنوا من اختيار ما يناسبهم بحسب صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية.

ويؤكد أصحاب شركات خدمات الدفن، أن من حق كل إنسان أن يحضر للجنازة التي يرغب بها، ويختار مواصفات الكفن والقبر على حسب رغبته وإمكاناته، وتساعد الدروس التي يحضرها الزبائن على الاستعداد بشكل جيد للانتقال إلى العالم الآخر بسلام.

ومع توقع انحسار أعداد السكان، ووفاة أكثر من 30 مليون شخص خلال الأعوام الخمسين القادمة، يبدو أن سوق الجنازات والقبور، سيشهد انتعاشاً كبيراً، يدر الكثير من الأرباح على هذه الشركات.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …