الرئيسية > اخبار العراق > الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تنفي رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تنفي رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية

BAGHDAD, IRAQ - SEPTEMBER 18:  An Iraqi Airways Boeing 737 sits on the tarmac at Baghdad International Airport September 18, 2004 Baghdad, Iraq. National carrier Iraqi Airways launched its first international flight in 14 years since U.N. sanctions were imposed on Saddam Hussein. Iraqi Airways is said to be launching scheduled flights to neighbouring Syria and Jordan twice a week.  (Photo by Wathiq Khuzaie/Getty Images)

نفت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، صحة الأنباء المتداولة عن رفع الخطوط الجوية العراقية عن القائمة السوداء التي تشمل شركات الطيران الممنوعة من دخول الأجواء الأوروبية.

وكان وزير النقل العراقي، كاظم الحمامي، قد قال إن “الخطوط الجوية العراقية رُفعت من القائمة السوداء ووضعت تحت مراقبة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران،” حسبما نقل التلفزيون العراقي الرسمي.

ولكن رئيسة الاتصالات والجودة في الوكالة، دومينيك فودة، قالت في بريد إلكتروني أرسلته لـCNN: “لا يمكننا تأكيد هذه التصريحات. قائمة السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي تشمل جميع شركات الطيران المحظورة من العمل في أوروبا وشركات الطيران التي يُمنع عملها في ظل ظروف معينة.. على حد علم الوكالة لم يقع أي تحديث لهذه القائمة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.”

ووفقاً للقائمة التي تديرها وتحدثها المفوضية الأوروبية، والتي اطلعت عليها CNN، لا تزال الخطوط الجوية العراقية عليها، علماً بأن القائمة الحالية الموجودة على موقع الوكالة الرسمي، تحمل تاريخ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

شاهد أيضاً

1234123

الرافدين يمنح قروض مالية تصل الى 75 مليون دينار لشراء الشقق في بسماية

أعلن مصرف الرافدين يوم الأربعاء عن منح قروض مالية تصل الى 75 مليون دينار للموظفين …