الرئيسية > اخبار العراق > الوقف الشيعي يكشف عن تهديدات للقاعدة باستهداف العتبات المقدسة

الوقف الشيعي يكشف عن تهديدات للقاعدة باستهداف العتبات المقدسة

كشف ديوان الوقف الشيعي، عن وجود تهديدات من القاعدة باستهداف الأضرحة الدينية والمزارات والمراقد والجوامع والحسينيات في عموم العراق، مطالباً بتشكيل لواء لحماية تلك الأماكن.

وقال نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي في بيان له تلقت “الاستقامة الالكترونية” نسخة منه إن هناك “ضرورة للإسراع في تشكيل لواء لحماية الأماكن الدينية نظراً للتحديات الأمنية الخطيرة التي يمر بها البلد بصورة عامه وبعض المحافظات بصورة خاصة مثل محافظة ديالى وبابل وصلاح الدين”.

وأوضح المسعودي أن “هذه الفكرة نشأت بعد تفجير 7 مراقد في ديالى في العام الماضي وأكثر من خمسة مراقد لأولاد وذراري المعصومين (ع) قد فجرت بالكامل في كركوك وقبل ايام تعرض مرقد سلمان المحمدي الى تفجير ومقتل العديد من الزوار الأجانب والعراقيين وما حدث سابقاً في سامراء حيث تفجرت لمرتين لمرقد الإمامين العسكريين”.

وأشار نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي إلى أن “هناك الكثير من العتبات مهددة وبشكل مستمر من قبل القاعدة وازلامهم وبشكل علني”.

وأضاف المسعودي “ارتأينا أن يكون هناك جهة تتحمل هذا العبء الأمني على حماية العتبات وزوار العتبات على غرار ما معمول في وزارة الداخلية وهو مديرية لحماية الشخصيات ولواء حماية السفارات والهيئات الدبلوماسية وكما معلوم ان مقدساتنا ومراقدنا ومزاراتنا ومساجدنا لها عظيم الأهمية في حمايتها”.

ودعا المسعودي “المسؤولين إلى اخذ هذا الطلب بعين الاعتبار في ظل خضم الإحداث الأمنية المتسارعة وتشكيل اللواء لحماية الأضرحة”، مطالباً أن “يكون هذا اللواء تابعا اداريا وتنظيمياً ومالياً لوزارة الداخلية ولكن يكون ارتباطه وحركاته عن طريق رئاسة ديوان الوقف الشيعي وهذا الامر معمول في الدول التي لديها عتبات ومساجد مثل دولتي السعودية و ايران .

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *