الرئيسية > ثقف نفسك > الوجبات السريعة يمكن أن تكون صحية !

الوجبات السريعة يمكن أن تكون صحية !

نعيش اليوم في عالم سيطرت عليه الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون عالية وسكريات كثيرة مما يؤدي الى آثار بالغة على الصحة في حال الافراط في تناول هذه الوجبات السريعة ، لكن هذه الوجبات السريعة يمكن أن تكون مفيدة وصحية اذا تم اعدادها بالشكل السليم.

وهذه قائمة بالوجبات السريعة التي يمكن أن يتم اعدادها بطريقة صحية سليمة :

 

1- شرائح البطاطس :

يمكن أن تكون شرائح البطاطس مفيدة للصحة اذا تم اعدادها بشكل سليم ، هذا يعني أن تقوم بعمل شرائح البطاطس في المنزل بنفسك أو تختار أفضل الأنواع المتاحة في السوق. عادة يفضل استخدام شرائح البطاطس التي تحتوي على الألياف والبروتينات.

 

2- الشيكولاتة :

نعم ، ما قرأته صحيح ، الشيكولاتة يمكن أن تكون طعام صحي !

فالشيكولاتة لها فوائد صحية عديدة ، ونتحدث هنا عن الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي على مادة الكاكاو المفيدة للقلب وتساعد في مقاومة مرض السكري وتقليل التوتر. فقط عليك الانتباه لعدم الافراط في تناول الشيكولاتة.

 

3- البسكويت :

يمكن استبدال أنواع البسكويت السيئة والمضرة للصحة بالأنواع المصنوعة من الشوفان أو الزنجبيل لأنها قليلة السكر والسعرات الحرارية.

 

4- القهوة :

لا أحد يستطيع أن ينكر الفوائد السحرية للقهوة ، هذا المشروب الضروري يعد بمثابة الوقود لنا لنتمكن من أداء نشاطنا اليومي. ليس هناك داعي للاحساس بالذنب لتناول هذا المشروب الملىء بالكافين لأن الدراسات أثبتت أن تناول القهوة يساعد في منع الاصابة بمرض السكري ويقلل احتمال الاصابة بأمراض الكبد.

 

5- الآيس كريم :

بالطبع الآيس كريم ليست من الأغذية الصحية التي يمكن تناولها ، لكن مازالت هناك فوائد لتناول الآيس كريم على الرغم من كل السلبيات التي تحيط بها. الآيس كريم تحتوي على عنصري الكالسيوم والفوسفور اللذان يعملان على تقوية العظام ، كما يمكن أن تحتوي على البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ، بالاضافة الى فيتامينات ب والبروتينات التي تساعد في اصلاح أنسجة الجسم ونمو الخلايا.

 

6- الجبنة :

الجبنة يمكن تناولها مع أي شيء ، مع الخضروات ، مع المقرمشات .. الخ .. تحتوي على الكالسيوم والبروتين وفيتامين أ و  ب12 وكلها عناصر ضرورية للجسم.

 

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …