الرئيسية > ثقف نفسك > الوجبات السريعة تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم !

الوجبات السريعة تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم !

الوجبات السريعة

أثبتت دراسة طبية حديثة أن تناول الوجبات السريعة خارج المنزل لمرة واحدة فقط أسبوعياً يزيد فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم  ، وكشفت الدراسة عن أن الذين يتناولون الوجبات السريعة بصفة منتظمة أكثر عرضة للاصابة بمرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم حيث يرفع تناول وجبة اضافية خارج المنزل أسبوعياً هذا الاحتمال بنسبة 6 % !

ذلك لأن تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة دائماً ما يرتبط باستهلاك نسبة أعلى من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والملح وكلها من مسببات ارتفاع ضغط الدم ، وتوصل فريق من كلية ديوك في جامعة سنغافورة الوطنية للدراسات الطبية إلى أن 27.4% من سكان سنغافورة يعانون من مرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم ، ومن بين هذه النسبة يتناول 38 % أكثر من 12 وجبة أسبوعياً خارج المنزل ، حسبما ذكرت مجلة هايبرتنشن الأمريكية.

واستطلع فريق الدراسة آراء 501 طالب جامعي تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عاماً في سنغافورة ، وتم جمع بيانات بشأن ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم وأسلوب الحياة بما في ذلك تناول الطعام خارج المنزل ومستوى النشاط البدني ..  ثم جرى رصد العلاقة بين هذه العوامل وارتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون باستخدام التحليل الإحصائي أن 27.4% من السكان يعانون من مرحلة ما قبل الاصابة بضغط الدم المرتفع ، وأن 38 % من تلك النسبة يتناولون أكثر من 12 وجبة خارج المنزل أسبوعياً ، في حين أن التحليل على أساس الجنس أظهر أن مرحلة ما قبل الضغط أكثر شيوعاً بين الرجال ونسبتهم 49 % من النساء ونسبتهم 9%.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …