الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > الواقي الذكري ،فوائده وأضراره

الواقي الذكري ،فوائده وأضراره

الواقي الذكري

استعمال العازل الطبي أو الواقي الذكري قد يكون أحد الحلول فى حالة إصابة الزوجة ببعض الأمراض وهناك كثير من الرجال لا يرغبون فى ارتداء الواقي الذكري فما هى أبعاد وجوانب العازل أو الواقي الذكري للرجال ؟

الواقي الذكري هو عبارة عن مادة مطاطية مصنعة على شكل أسطواني ناعمة الملمس وشفافة ورقيقة جداً، قابلة للتمدد ذات ألوان وروائح مختلفة ويغطي عضو الرجل أثناء العلاقة الزوجية ويُتستخدم الواقي كوسيلة لحماية الرجال من الأمراض الجنسيَّة مثل الإيدز وأي مرض فيروسي آخر وكذلك لمنع التخصيب وبالتالي منع حمل الزوجة.

إن الواقي الذكري أصبح وسيلة الحماية ومنع الحمل الأولى التى تستخدم عالمياً. ويوجد العديد من أنواع الواقي الذكري للرجال ومنه الأنواع التى تحتوي على مادة قاتلة للحيوانات المنوية، لمنع وصولها للمرأة وبالتالى منع الحمل، ولكن هذا النوع قد يتسبب فى التهاب العضو عند الرجل، لذا يفضل الأنواع التى لا تحتوي على هذه المادة.

و هناك اعتقاد خاطئ لدى كثير من الرجال، أن الواقي الذكري يعمل على تقليل الشهوة لدى الرجل، أو أنه قد يؤثر على القدرة الجنسية عند الرجل، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وغير سليم ولا يستند على أساس.

تتراوح نسبة فاعلية الواقي الذكري في منع الحمل بين1% – 5% سنويا تبعا لقدرة الرجل على استعماله بطريقة مثالية. وعن طرق استعماله فهي بسيطة ويوجد شرح لها على الغلاف للواقى الذكرى ويجب أن يستعمل لمرة واحدة فقط.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *