الرئيسية > اخبار العراق > الواشنطن بوست : ثلث القوات الاميركية قتلوا في الانبار

الواشنطن بوست : ثلث القوات الاميركية قتلوا في الانبار

100611174445dXit

كشفت صحيفة الواشنطن بوست ، السبت، ان ثلث القوات الاميركية الذين كانوا متواجدين في العراق بعد العام 2003 قتلوا في محافظة الانبار ، مشيرة الى ان الفلوجة واحدة من المناطق الأكثر أهمية التي قاتلت القوات الأمريكية لتهدئة الأوضاع.

وقالت الصحيفة في تقرير، نشر اليوم إن “سيطرة تنظيم القاعدة على الفلوجة تأتي وسط انفجار العنف في جميع أنحاء محافظة الأنبار، حيث اندلع القتال بين القبائل المحلية وقوات الأمن فى مواجهة مسلحة القاعدة، طيلة أيام”.

واشارت الى ان “قوات المارينز الأمريكية خاضت، عام 2004، معركة دموية في الفلوجة بدا فيها المتشددون أصحاب اليد العليا، مما يؤكد مدى نضال قوات الأمن العراقية للحفاظ على المكاسب التى حققتها القوات الأمريكية قبل انسحابها في كانون الاول 2011”.

ولفت التقرير الى ان “الاضطرابات تؤكد مدى ارتفاع قدرات جماعة الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام، التي تمثل تنظيم القاعدة في العراق والتي تشكلت قبل عقد من الزمن لمواجهة القوات الأمريكية، وانتقل بعض أعضائها حاليا للقتال في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد”.

وبينت الصحيفة أن “ما يقرب من ثلث القوات الأمريكية التي قتلت في العراق، والتي يبلغ قوامها 4486، قتلوا في محافظة الأنبار خلال محاولتها هزيمة القاعدة”، مشبرة الى ان ” قرابة 100 جندي أمريكي قتل فى تشرين الثاني 2004 في معركة حول السيطرة على الفلوجة، وهي أكبر مواجهة دموية يقودها الجيش الأمريكي منذ حرب فيتنام”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *