الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الهلال السعودي يحجز مقعد في نهائي دوري أبطال أسيا رغم الخسارة من العين الإماراتي

الهلال السعودي يحجز مقعد في نهائي دوري أبطال أسيا رغم الخسارة من العين الإماراتي

الهلال-السعودي

بلغ فريق الهلال السعودي نهائي بطولة دوري أبطال آسيا ، وذلك رغم الخسارة التي تلقاها أمام مضيفه العين بهدفين مقابل هدف ، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (4-2)، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الهلال 3-0 قبل أسبوعين على ستاد الملك فهد في الرياض، حيث سجل المهاجم ناصر الشمراني هدفين للهلال ونيفيز هدف في هذه المباراة.

وسجل هدفي العين في مباراة اليوم ، ميونج وكيمبو في الدقيقتين 10 و78 ، فيما سجل هدف الهلال الوحيد ناصر الشمراني في الدقيقة 65.

بدأ اللقاء بشكل قوي وسريع جداً من قبل الفريقين وبالأخص من الفريق العيناوي الذي شن همات خطيرة منذ الدقائق الأولى، ونجح الهلال في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق ميونج بعدما تابع تنفيذ عموري الرائع لركلة ثابتة بضربة رأسية وسط غفلة من مدافعي الهلال.

تواصلت القوة والإثارة في المباراة ، وتبادل الفريقين السيطرة والهجمات الخطيرة فيما بينهما، حيث كاد نيفيز والشمراني يسجلون لولا غياب الحظ عنهم ، في حين كان عموري وجيان ورفاقه حاضرون ، ورغم ذلك ظلت النتيجة تفوق العين بهدف نظيف على الهلال.

وفي الدقيقة 20 ، زاد السديري عن مرماه ببسالة بعدما أبعد رأسية جيان الرائعة لركلة ركنية، بعدها نفذ الهلال عدد من الهجمات الخطيرة على مرمى العين عبر الروماني ميهاي بينتيلي ونيفيز والشمراني ، ولكنهم فشلوا في إسكان الكرة في الشباك.

وتعرض لاعب الهلال سلمان الفرج للإصابة في الدقيقة 27 ولم يقدر على إكمال اللقاء ، مما جعل المدرب ريجي يستبدله ويزج باللاعب نواف العابد بدلاً منه في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 36 كاد مدافع الهلال البرازيلي ديجاو يسجل هدف التعادل عندما تابع كرة داخل منطقة الجزاء بضربة رأسية ولكنها خرجت بمحاذاة القائم الأيسر ، ليتحسر بعد ذلك على ضياع فرصة التهديف.

قبل أن يعود العين ويهدد مرمى الهلال بعدما قام ستوتش بعمل عرضية من الجهة اليسرى تابعها جيان بضربة رأسية رائعة ولكن الحارس الهلالي السديري تصدى لها على مرتين في الدقيقة 40، ورغم الفرص العديدة التي سنحت لكلا الفريقين بالخمس دقائق الأخيرة ، ولكن الشوط الأول انتهى بفوز العين بهدف نظيف على حساب الهلال.

جاءت الـ 45 دقيقة الثانية هلالية منذ البداية ، بعدما سيطر بشكل كبير على الكرة ، وصنع عديد الهجمات الخطيرة على المرمى العيناوي ، ولكنها خرجت بسلام ، لتظل النتيجة تقدم العين بهدف نظيف.

فيما تمكن العين بعد ذلك من غلق المساحات أمام الهلال ، وأعتمد الزعيم على الكرات المرتدة السريعة ، وكاد يسجل منها هدف عن طريق نواف العابد والشمراني ، ولكن الدفاع والحارس كانوا في الموعد.

وفي الدقيقة 61 ، سنحت للغاني جيان فرصة لتسجيل هدف ثاني للعين بعدما تلقى عرضية من زميله وتابعها بضربة رأسية ولكنها علت المرمى بقليل.

ونجح الهلال في خطف هدف التعادل في الدقيقة 65 عن طريق نجمه الزلزال ناصر الشمراني بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في شباك الحارس العيناوي، لتصبح النتيجة تعادل إيجابي بين العين والهلال بهدف لمثله.

وزادت الأمور صعوبة على فريق العين ، بعدما أكمل اللقاء بعشرة لاعبين ، عقب طرد نجمه الغاني الدولي أسامواه جيان في الدقيقة 70 بشكل مستحق ، جراء تدخله الخطير على لاعب الهلال سالم الدوسري وسلوكه السيء للغاية، وفي الدقيقة 74 ، كاد الهلال يضيف ثاني أهدافه بعدما توغل نواف العابد داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

سيطر الهلال على المباراة بالطول والعرض مستغلاً النقص العددي للاعبي العين ، ولكن العين رغم ذلك قام بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 78 عن طريق كيمبو إيكوكو بعدما تابع تمريرة عمر عبد الرحمن السحرية على القائم البعيد بشباك السديري.

وقام مدرب الهلال بإجراء ثاني تبديلاته بعد ذلك بإدخال القائد ياسر القحطاني بدلاً من ناصر الشمراني في الدقيقة 79.

وكاد نيفيز يسجل هدف التعادل الثاني من تسديدة قوية ولكنها لم تسفر عن شيء في الدقيقة 80، وعقب ذلك قام المدرب ريجي بإجراء ثالث تبديلاته بالزج باللاعب عبد العزيز الدوسري وإستبدال تياجو نيفيز المصاب في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 85 ، زاد اللاعب ياسر الشهراني عن مرماه ببسالة وأخرج كرة من خط المرمى بعد تسديدة قوية من لاعب العين داخل منطقة الجزاء ، لينقذ فريقه من دخول مرماه هدف ثالث.

ورغم المحاولات العيناوية والهلالية في الدقائق الأخيرة ، ولكن المباراة انتهت بتفوق العين بهدفين مقابل هدف ، ولكن التأهل للنهائي الآسيوي كان لصالح الأزرق الهلالي في حين ودع العين البطولة من نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *