الرئيسية > اخبار العراق > الهلال الأحمر العراقي يعد آلية للبدء بإغاثة للشعب السوري

الهلال الأحمر العراقي يعد آلية للبدء بإغاثة للشعب السوري

أكدت الحكومة العراقية، الجمعة، أنها بإنتظار آلية يعدها الهلال الاحمر العراقي بالتنسيق مع المنظمات الانسانية للبدء بإغاثة الشعب السوري عبر تبني تلك الآلية من قبل الحكومة على أن يتولى الهلال الاحمر تنفيذها.

وقال المتحدث بأسم الحكومة علي الدباغ إن “الهلال الاحمر العراقي سيقدم الى الحكومة الالية التي سيتم بموجبها البدء بحملة الاغاثة للشعب السوري عبر منح الدولة تخصيصات مالية للهلال الاحمر لتقديم اغاثة طبية وانسانية”.

واضاف ان “الهلال الاحمر العراقي سيقدم آلية للتوزيع والمناطق المشمولة بعملية الاغاثة”. وبشأن استحصال الحكومة العراقية موافقة نظيرتها السورية للبدء بعملية الاغاثة بيّن الدباغ أن “هناك منظمات انسانية تعمل بالتأكيد هي بحاجة الى موافقة سلطات محلية والموضوع متعلق بإغاثة انسانية لا نعتقد انها تواجه مشكلة من السلطات”.

وأعلنت الحكومة العراقية نهاية الشهر الماضي عن موافقتها على تقديم مساعدات إنسانية والبدء بحملة شعبية للإغاثة الإنسانية للشعب السوري عن طريق الهلال الأحمر العراقي. واطلقت الحكومة العراقية الشهر الماضي ‏مبادرة من 17 بنداً لايقاف العنف ‏في سوريا وحل الازمة بطرق سلمية ‏وديمقراطية.‏

وتضمنت أبرز نقاط المبادرة الشروع ‏بحوار سياسي وطني تحت ‏إشراف الجامعة العربية ‏والأمم المتحدة داخل سوريا، ‏مع تشكيل حكومة وحدة ‏وطنية انتقالية من مكونات ‏الشعب السوري وإشراك ‏المعارضة في هذه الحكومة.

وتشهد عدة مدن سورية ومنها العاصمة دمشق وريفها اشتباكات مسلحة عنيفة بين الجيش السوري النظامي والجيش السوري الحر. وتطالب المعارضة السورية بتنحي رئيس الحكومة السورية بشار الاسد عن الحكم، فيما يقول الاخير ان دولا اقليمية تدعم مجاميع ارهابية في بلاده.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *